الأخبار

الخرطوم: اتخذنا حلولاً عاجلة لحل أزمة المواصلات


أكد رئيس الوزراء، د.عبد الله حمدوك اهتمام الدولة بكل مستوياتها، بوضع حلول جذرية لأزمة المواصلات في البلاد. والتقى حمدوك بأعضاء اللجنة الوزارية المكلفة بدراسة المشكلة، وأمن الاجتماع على تكثيف الرقابة على المواصلات، من خلال انتشار شرطة المرور.
وقال وزير الثقافة والإعلام، فيصل محمد صالح، إن حمدوك اطلع على جهود اللجنة، وما عقدته من اجتماعات مكثفة مع الجهات المختصة لحل أزمة المواصلات.
من جانبه، قال وزير الداخلية، الفريق شرطة الطريفي إدريس، إن اللقاء أكد ضرورة تكثيف الرقابة على المواصلات، من خلال انتشار شرطة المرور، موضحاً أن اللجنة اتخذت خطوات عملية لحل أزمة المواصلات.
من جهته، قال والي الخرطوم، الفريق ركن أحمد عابدون، إن هناك حلولاً عاجلة اتخذتها حكومة الولاية لحل أزمة المواصلات، أبرزها صيانة الطرق، وإزالة التشوهات في الطريق العام، بجانب تخفيض رسوم ترخيص المركبات العاملة في مجال نقل الركاب، مشيراً إلى أن 390 حافلة نقل ركاب وصلت السودان من خارج البلاد خلال الأسابيع الماضية.

صحيفة السوداني


‫2 تعليقات

  1. يجب تسجيل هذه المركبات الكترونيا ووضع اجهزة لرقابتها ما دام مصدقة في خط معين وكذلك الشرطة يجب ان تكون لديها اليات للرقابة على جميع المركبات كل خط يكون هناك مراقب او مسؤول يتم تعبئة نموذج او توقيع المراقب او المسؤول قبل الشحن ولا يعطى الوقود الا بالكرت حسب الترخيص
    ويجب اكمال المترو وصيانة جميع الطرق وعلى المرور مراقبة الطرق ورصد المخالفات خاصة الوقوف الخاطئ في الطرق العامة

  2. وكل تخدير وليس حلول جزرية لانو مفروض المواصلات الداخلية من مسؤولية الدولة. مش متروكة الأهالي لتولي امرها

    حتي الباصات الجاي من قطر والسعودية لن تحل المسألة وبعدين الباصات قديمة وعفي عليها الزمن لم تصمد كثيرا في الشارع
    يبدو من حكومة حمدوك القحتاوي لن تفلح في حل شي ويبدوا جروح الازمات لم تندمل انما تزيد نزيف في العهد القحتاوي.