النيلين
اقتصاد وأعمال

إصابات بـ”حمى الوادي المتصدع”في نهر النيل والسعودية تعلق صادر المواشي

أعلنت إدارة الطوارئ ومكافحة الأوبئة بوزارة الصحة بولاية نهر النيل ، عن ظهور عدد من حالات الإصابة بمرض حمى الوادي المتصدع أوساط المواطنين، في وقت علقت فيه المملكة العربية السعودية صادر المواشي من السودان وجيبوتي.

وقالت وزارة البئية والمياه والزراعة السعودية في صفحتها الرسمية على موقع “تويتر” إن قرار التعليق جاء بعد ظهور اصابات بمرض حمى الوادي المتصدع بالسودان. وطالبت الوزارة برفع الإجراءات الاحترازية في المحاجر ورفع حالة التأهب للفرق البيطرية في المناطق كافة مع التنسيق المباشر لتقييم الوضع داخل المملكة مع الجهات المختصة.

ومن جانبه، أكد مدير الطوارئ ومكافحة الأوبئة بوزارة الصحة بولاية نهر النيل، علاء الدين أحمد الخضر لـ(الجريدة)، أن وزارة الصحة بولاية نهر النيل وكل الجهات المختصة، قامت بعمل فحوصات معملية لكل المترددين من المواطنين على المشافي في محليات نهر النيل، يشتكون من أعراض متطابقة مع أعراض حمى الوادي المتصدع، وخلصت نتائج الفحص المعملي إلى إثبات أربع حالات اصابة بحمى الوادي المتصدع.

وأضاف: لم تتأكد لدينا حتى الآن وجود إصابات جديدة في الولاية، مشيراً إلى أن المرض ينتقل من الحيوان إلى الإنسان، وأن الحيوان هو الناقل الأساسي للعدوى بالمرض، وأنهم لا يملكون أية إحصاءات من الثروة الحيوانية عن عدد الحيوانات المصابة بحمى الوادي المتصدع.

الخرطوم: عبدالناصر الحاج
صحيفة الجريدة

شارك الموضوع :

اترك تعليقا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.