النيلين
منوعات

التقديم لجائزة محجوب صالح ينتهي 21 اكنوبر

كشف الأستاذ عمر عشاري مدير الإعلام والعلاقات الخارجية بشركة دال عن أن جائزة محجوب محمد صالح للصحافة السودانية التي أطلقتها شركة دال ستنتهي في 21-10-2019م الساعة الرابعة عصرا ، مشيرا الى أن التقديم والأعمال التي يشارك بها الصحفي يجب أن تشمل الفترة مابين يوليو 2018م وحتى يوليو 2019م، مشيرا الى أن شركة دال نفذت هذه الجائزة نسبة لاهتمامها بالمسؤولية المجتمعية في كافة المجالات، وأن الشركة تقدم قيمة الجائزة التي تبلغ (7000) دولار ودعم كافة الفعاليات المختلفة.

وأضاف خلال منبر (سونا ) الذي خصص اليوم للحديث عن الجائزة أن المنافسة على الجائزة بدأت العام 2017م ويقوم بالتحكيم في الأعمال المقدمة العديد من الشخصيات المرموقة من التيارات الفكرية المختلفة من الوسط الصحفي والأكاديمي والثقافي، مشيرا إلى أن هناك مجلس أمناء للجائزة يتكون من (18) شخصا يعتبرون حاضنة للجائزة وشفافيتها وهو الذي يكون لجنة التحكيم، موضحا أن شركة دال رصدت الجائزة لثلاثة مجالات هي: التقرير الصحفي والمقال الصحفي والحوار الصحفي، وقيمة الجائزة سبعة آلاف دولار لكل مجال على حدة، لافتا إلى أن القيمة المعنوية للجائزة أكبر من المالية، منوها إلى أن الشركة ستقوم بإعداد ورش تدريبية للصحافة المتنوعة مع إمكانية تقديم كورسات للغة الإنجليزية، مؤكدا حرصهم بالالتزام بشروط التقديم للجائزة ومراجعة المواد المقدمة قائلا: إن المشاركة تكون بثلاثة أعمال فقط لتكافؤ الفرص.

وأكدت دكتورة سارة البيلي عضو مجلس أمناء جائزة محجوب محمد صالح للصحافة السودانية أن هدف الجائزة تطوير العمل الصحفي وإعطاء دفعة للصحفيين الشباب وتحفيزهم مضيفة أن شروط التقديم للجائزة أن يكون المتقدم صحفيا محترفا في الصحافة الورقية أو الإلكترونية وأن التقديم للجائزة يتم مباشرة بمباني الشركة أو عن طريق الإيميل الخاص بالجائزة مع إمكانية المنافسة بأكثر من مجال، مشيرة إلى أن هناك جائزة تشجيعية للتصوير الاحترافي تبلغ قيمة الأولى منها (1000) دولار والثانية (600) والثالثة (400) دولار لافتة إلى أن القيمة بالسعر الرسمي للبنك المركزي في وقت استلام الجائزة.

وقالت إن عمل مجلس الأمناء ينتهي مع تحديد لجنة التحكيم التي تتكون من أشخاص ذوي خبرة وكفاءة ولفتت إلى أن أسماء لجنة التحكيم لم تنشر لعدم التأثير في الجائزة . .

سونا

2 تعليقان

الزين 2019/10/17 at 8:54 ص

اول مرة اعرف الطيب صالح اسمو محجوب صالح ولا غلطانين

رد
جمال عبدالله 2019/10/17 at 12:30 م

يا جماعة الحاصل شنو . يعني لازم تفقعوا مرارتنا . مقال زي اللغز . يبدو أن الموضوع عن جائزة محجوب محمد صالح الصحفية وطبعا معروف عن محجوب رجل صحفي مخضرم وهو علم في رأسه نار . وبما انو الطيب صالح لا علاقة له بالموضوع جايبين صورتو لي شنو ؟

رد

اترك تعليقا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.