سياسية

القوات المسلحة توضح وضعية مجاهدي الدفاع الشعبي بالقوات المسلحة


وضعية مجاهدي الدفاع الشعبي بالقوات المسلحة

*في إطار* توضيح الحقائق ومنعاً للبس لابد أن نشير إلى أن مجاهدي الدفاع الشعبي يعملون ضمن القوات المسلحة طوعاً واختياراً وتبدأ إجراءاتهم بالإستنفار وتنتهي بأجل محدد عدا الإجراءات الخاصة بالمتأثرين منهم بسبب خوض المعارك .
الشهداء والمفقودين والمصابين من المجاهدين يعاملون معاملة رصفائهم من أفراد القوات المسلحة عند إكتمال إجراءات تسكنيهم بكل الحقوق المكتسبة بموجب قوانين ولوائح القوات المسلحة .
تنفيذاً لتوجيهات رئاسة الأركان المشتركة تم تكوين لجنة مازالت تمارس أعمالها بغرض النظر في أمر المجاهدين المستنفرين لهذا العام على وجه الخصوص في حراسة الحدود وذلك بتجنيد الراغبين منهم بالقوات المسلحة وإنهاء استنفار غير الراغبين عند نهاية أجل إستنفارهم .
عميد د. ركن
عامر محمد الحسن
الناطق الرسمي بإسم القوات المسلحة

الإعلام العسكري 16 أكتوبر 2019م


‫2 تعليقات

  1. الدفاع الشعبي قوة منضبطة تتبع للجيش وسلاحها عند الجيش ولها بطولات مشرفة وهي شعبية طوعية وأقدم من نظام الإنقاذ ولا علاقة لها بالمؤتمر الوطني ولم تتبجح بالسلاح وسط المدنيين يوما ويجب أن تبقى لحماية البلاد والعباد والزرع والحصاد والحدود.

  2. اخ عمار
    انت رجل وطني
    ويا حليل رجال الوطن الأقوياء

    ندافع عن أي رجل دافع عن الوطن وقدم روحه فداء للوطن
    ولا ندافع عن أي عميل رفع سلاح أو قلم أو صوت او تحالف أو تامر ضد الوطن
    لا يصح الا الصحيح….
    حان الان وقت تأسيس الجيش الميداني الثاني للسودان العظيم ….وفي الطبيعه المجاهدون..الدفاع ….الخدمه..الاحتياطي….كتائب الطوارئ…..ووووووو

    الله اكبر
    لا اله الا الله محمد رسول الله
    العزه لله والإسلام ولو كره الكافرون
    واعدو لهم ما استطعتم من قوه
    البوت هو الاعلي في هذه البلاد اذا أردنا النجاه…..اي لغوثه أو دغمسه أو تامر في جيش البلاد ومنظوماته لا تلوم الا نفسك…مها كان منصبك..