النيلين
اقتصاد وأعمال

الصناعة: قرار بتشكيل المجلس القومي لتنمية الصادرات

مدني عباس مدني

أعلن وزير التجارة والصناعة مدني عباس عن صدور قرار بتشكيل المجلس القومي لتنمية الصادرات ليعمل في زيادة الصادرات السودانية.

وكشف مدني خلال لقائه بأعضاء المكتب التنفيذي للغرفة القومية للمصدرين برئاسة الدكتور وجدي ميرغني رئيس الغرفة عن ترتيبات الوزارة لإلغاء أي رسوم ولائية تعيق حركة الصادرات بالتنسيق مع ديوان الحكم الاتحادي، معلنا عن الاستمرار في عقد الاجتماعات المشتركة ما بين الوزارات الاقتصادية وغرفة المصدرين للتشاور قبل اصدار سياسات موسم الصادر في الاول من نوفمبر القادم.

من جهته قال رئيس غرفة المصدرين إن الاجتماع استعرض في ورقة قدمتها الغرفة السمات العامة للموسم وموقف الصادرات خلال الاعوام ٢٠١٨ -٢٠١٩ بالاضافة لأبرز معوقات الصادرات السودانية ومقترحات الحلول.

وقال وجدي إن وزير التجارة والصناعة أكد على المضي قدما في تنفيذ البورصة الالكترونية بكل من اسواق محاصيل القضارف والابيض الي جانب اعادة النظر في تواجد الشركات الخكومية في عمل الصادر ومراجعة سجلات المصدرين الصادرة من وزارة التجارة والصناعة لمعالجة كافة المشكلات التي تواجه عمل الصادر بالبلاد، وأشاروجدي الى ان الغرفة القومية للمصدرين طرحت مصفوفة من المعوقات العاجلة يتطلب معالجتها بصورة سريعة قبل الدخول في موسم الصادر تتمثل في سعر الصرف ومشاكل تعطل الآليات بميناء بورتسودان والرسوم والجبايات العالية المفروضة على سلع الصادر .

سونا

اترك تعليقا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.