جرائم وحوادث

مليشيات إخوانية خلف أحداث جامعة الزعيم الأزهري


اعتدت مليشيات مسلحة تابعة لفلول نظام المؤتمر الوطني الإخواني المخلوع على طلاب جامعة الزعيم الأزهري في السودان، مما أدى إلى إصابة العشرات بإصابات متفاوتة الخطورة.

وأكد مصدر طبي موثوق بحسب ”سكاي نيوز عربية” وصول نحو 12 حالة إلى مستشفى بحري والمستشفى الدولي، مصابين بطعنات بأسلحة بيضاء وكسور في أماكن مختلفة.

يأتي هذا فيما هاجمت مليشيات إخوانية أخرى، مجموعة من المواطنين كانوا يتجمهرون لحضور محاكمة الشرطي نزار النعيم بمحكمة التحقيقات الجنائية بمنطقة الخرطوم بحري.

وأكد النعيم في تصريحات أدلى بها لصحيفة “الجريدة”، في وقت سابق، امتلاكه أدّلة تثبت تورّط ضباط من الشرطة في فض الاعتصام أمام القيادة العامة في صباح التاسع والعشرين من رمضان، وهي العملية التي أدت لمقتل أكثر من 150 شخصاً وإصابة واختفاء العشرات من المعتصمين.

وأشار النعيم إلى أن الإخوان نظموا قبل أيام من فض الاعتصام معسكرا تدريبياً بالقرب من مدينة شندي، شمال الخرطوم، وأشركوا فيه عدداً من ضباط وأفراد الشرطة إلى جانب عدد من أفراد الكتائب الإخوانية.

ويربط البعض أحداث جامعة الزعيم الأزهري بعدد من الأحداث الدموية التي وقعت في عدد من الجامعات خلال الفترة التي سبقت الثورة والتي يعتقد أن كتائب طلاب المؤتمر الوطني هي التي كانت وراءها.

ومن أشهر تلك الأحداث، تلك التي وقعت في جامعة أمدرمان الإسلامية في سبتمبر 2017، وراح ضحيتها ثلاثة طلاب ورفضت إدارة الجامعة الموالية للتنظيم وقتها كشف الحقائق عن الحادثة.

لكن مصادر طلابية أكدت دخول مليشيات طلابية تابعة للمؤتمر الوطني إلى حرم الجامعة لفض ركن نقاش، وكانت ترتدي زياً رسمياً ومدججة بأسلحة نارية وبيضاء يعتقد أنها كانت مخزنة بدار تتبع لأحد التنظيمات الطلابية الإخوانية الرئيسية في منطقة الخرطوم.

الخرطوم (كوش نيوز)


‫6 تعليقات

  1. هذا الخبر منقول من قناة إسكاي نيوز الإماراتية والتى تبث من الإمارات وهي ناطقه بإسم حكام الإمارات والذين يقض مضاجعهم إسم الإسلام السياسى والإخوان المسلمون ولذلك تجدهم فى عداء شديد مع كل ما هو إسلامى ولذا كان لابد أن يأتى هذا الخبر كما جاء من تلك القناة الخبيثة والتى حاربت وتحارب ثورات الربيع العربى فى الكثير من الدول العربية .

  2. وايضا اخي فيصل من جريده الجريده المشكوك في أمرها أنها طابور خامس يسعي للفتنه وانقسام السودان ومشكوك ف تمويلها وهي تعتبر متمرده علي البلاد والعباد

  3. ياناس النيلين انقولو من من مواقع لها مصداقية شيوية ماتنقلو لينا من مواقع اماراتية ماعندها أصلا احزاب واختلاف آراء ولا يحزنون نفس الواقع دي كانت تهلل يوم الانقلاب علي الديمقراطية في تركيا لذا يجب تجاهل هؤلاء هم واخبارهم الكاذبة

  4. وايضاً موقع النيلين الذي لا يفرق في نقل الأخبار فالخبر ليس كما ورد من الجامعة من ان هنالك طلاب من الاسلاميين يعقدون مخاطبة فتدخل طلاب من التجمع ورفضوا مخاطبتهم وطالبوهم بالمغادرة اصحاب الحرية لهم وليس لغيرهم أذا أردتم بناء وطن فالحرية لا تتجزاء والرد ياتي بالمناظرات وليس بالعنف .
    أنا متأكد انكم لن تنشروا تعليقي

  5. ما حدث بجامعة الزعيم الازهري كان متوقعا ، فكل القوى السياسية المكونة لقحت ترفع شعار ((أي كوز ندوسو دوس)).
    وما لم يتحقق شعار (( حرية-سلام-عدالة)) فلن يستقر العام الدراسي باي من الجامعات السودانية .

  6. بنى كوز لن ولم يهدأ لهم بال ما لم يدمروا الوطن حتى لا يتركوا فيه ذرة تراب واحدة سالمة من دمارهم
    بنى كوز هم اكبر اعداء الوطن ولا عدو للسودان سواهم انهم ينظرون اليه كبقرتهم الحلوب ولا يحق لاى شخص سواهم مجرد الاقتراب منها يريدون حلبها ويردونها ان تدر لهم اللبن دون ان يطعموها حتى
    واننى اقسم بالله العظيم ان لم نجتث هذا السرطان المدعو بنى كوز فلن تقوم للسودان قائمة لذا بتر هذا السرطان هو اولوية يجب تحقيقها قبل بحث ملف السلام ان التهاون مع اعداء الوطن جريمة فى حقة وآثم من يتهاون معهم انهم يستحقون قطع الرقاب انهم منافقين ونسال الله لهم الدرك الاسفل من النار كما وعد المنافقين بذلك