سياسية

اتحاد نقابات العمال يؤكد دعمه لملف الدين الخارجي


أعلن رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال السودان المهندس يوسف علي عبد الكريم عن تقديم الدعم اللازم للحكومة الانتقالية لتحقيق السلام الشامل والعادل بكل ربوع البلاد وتسخير العلاقات النقابية الخارجية لدعم ملف الدين الخارجي وإزالة اسم السودان من قائمة الإرهاب.

واشار خلال مخاطبته لفعاليات الملتقى النقابي الخامس لعمال الكهرباء والبترول والتعدين والري، (لهياكل ولاية الخرطوم ) اليوم السبت الى أن الاتحاد يتمتع بعلاقات قوية وراسخة مع الاتحادات الاقليمية ، والدولية ، حيث يشغل مواقع قيادية .

ونوه الى أن هذه العلاقات بنيت بإرادة الحركة النقابية، مستشهدا بالعلاقات القوية مع اتحاد يوغندا واتحاد الكونفدرالية بدولة ارتريا في ظل علاقات متأزمة كانت مع الحكومة السابقة.

وقال إن قرار رفع الدعم عن السلع ينبغي أن تسود فيه لغة الحوار مع الفئات المستهدفة والمستحقة للدعم والتى تشمل العمال ، والقوات النظامية، والمعاشيين ، والاسر الفقيرة ، منوها الى أن الاقتصاد سيعاني في ظل الدعم المستمر للسلع.

من جهته قال رئيس النقابة العامة لعمال الكهرباء والبترول والتعدين والري شيخ الدين خضر ان انعقاد الملتقى الخامس لهياكل ولاية الخرطوم يتم بصورة دورية وراتبة لمناقشة قضايا عمالية ونقابية مهمة بجانب تقديم ورقة حول الدور الوطني للنقابات وورقة أخرى حول التماسك النقابي.

سونا