سياسية

تحالف كوادر جنوب كردفان يدفع بمظلمة لحقوق الإنسان


دفع تحالف كوادر وشباب جنوب كردفان بتظلم لمفوضية حقوق الإنسان اليوم و اتهم التحالف جهات بولاية جنوب كردفان بتعطيل قيام ورشة عمل كان من المقرر قيامها في الفترة من ١٨ الي ١٩ من الشهر الجاري بالرغم من التنسيق الكامل مع حكومة الولاية و موافقة َمجلس السيادة عليها.

واوضح الاستاذ قاسم فضل الناطق باسم تحالف كوادر وشباب جنوب كردفان ان التحالف كيان ضمن منظمات المجتمع المدني يضم مكونات الولاية المختلفة بانتماءاتهم السياسية والاجتماعية كما يهدف لنهضة ولاية جنوب كردفان في المجالات كافة و معالجة ما دمرته الحرب كما يعمل التحالف في رتق النسيج الاجتماعي والمساهمة في السلام الاجتماعي والمصالحات بين مكونات المجتمع المحلي.

وقال قاسم في المؤتمر الصحفي الذي عقد ظهر اليوم بمباني مفوضية حقوق الإنسان بالخرطوم قال ان التحالف بصدد عقد ورشة عمل حول عدد من القضايا الخاصة بنشر ثقافة السلام بالولاية مبينا أن التحالف أعد أوراق عمل في محاور السلام والتنمية بغرض الوقوف على رؤية اهل الولاية بشأن السلام و الدفع بها في المفاوضات الجارية بجوبا.

وطالب قاسم باهمية مشاركة تحالف كوادر وشباب جنوب كردفان في المفاوضات من خلال الجولة القادمة باعتبار ان تحالف كوادر وشباب جنوب كردفان بدأ اتصالاته مع أطراف بالحركة الشعبية في المناطق التي تسيطر عليها الحركة.

و من جانبهم أكد عدد من أعضاء تحالف كوادر وشباب جنوب كردفان ان الولاية تشهد سلاماً اجتماعياً حقيقياً و يتبقى السلام السياسي بالتوقيع عليه وطالبوا بضرورة المشاركة في جولة التفاوض القادمة كممثلين لمجتمع الولاية للدعم في اتجاه السلام باعتبار ان التحالف ضمن أصحاب المصلحة بالولاية.

سونا