سياسية

حمدوك يوجه بضبط وتقنين التعدين


وجه رئيس الوزراء د. عبدالله حمدوك بضرورة ضبط وتقنين عمليات التعدين بالبلاد وذلك عبر مقترحات عملية تسهم في الارتقاء بهذا القطاع وتحقيق التنمية في مناطق التعدين.
ودعا حمدوك خلال اجتماعه اليوم مع قيادات الإدارة الأهلية بولاية البحر الأحمر بأمانة الحكومة الشركات العاملة في مجال التعدين إلى ضرورة القيام بمسؤولياتها المجتمعية تجاه تنمية المجتمعات المحلية وتقديم الخدمات الضرورية لهم، مؤكدا أن الحكومة تولي هذا القطاع اهتماما متعاظما لجهة مساهمته في التنمية الاقتصادية، مبينا أن ولاية البحر الأحمر تعد ولاية استراتيجية لما تمتلكه من ميزات وموارد طبيعية مؤكدا حرص الحكومة الاتحادية على معالجة كل المشكلات التي تواجه إنسان شرق السودان.
وثمن رئيس الوزراء حكمة قيادات الإدارة الأهلية بولاية البحر الأحمر والحنكة السياسية التي تحلت بها حكومة الولاية في التعامل مع الأحداث التي شهدتها مدينة بورتسودان مؤخرا، داعيا أبناء شرق السودان إلى التعاضد والتكاتف من أجل استدامة الأمن والاستقرار بالولاية، وقال إن من أكبر التحديات التي ظل يواجهها السودان إيقاف الحرب اللعينة مبينا أن رؤية الحكومة للسلام هي رؤية شاملة لن يتم فيها إقصاء لأحد، وأضاف مخاطبا الإدارات الأهلية ” سنستصحب رؤيتكم للسلام في مفاوضات جوبا” داعيا إلى ضرورة إدارة التنوع والتعدد في السودان بصورة جيدة حتى يتم العبور بالبلاد لبر الأمان.

سونا