سياسية

التعايشى والعطا يلتقيا مدير المشاريع بالوساطة الأوروبية


التقى عضوا مجلس السيادة الإنتقالي الأستاذ محمد حسن التعايشى والفريق الركن ياسر العطا كل على حده بالقصر الجمهورى مساء الخميس السيد تيودور مورفي مدير المشروعات بالوساطة الأوروبية.

وبحث اللقاء تطورات عملية السلام بين الحكومة وحركات الكفاح المسلح والدور الاقليمي والدولي في دعم العملية السلمية والتحول الديمقراطي بالبلاد.

وأوضح عضو مجلس السيادة الأستاذ محمد حسن التعايشي في تصريح صحفي ، أن السودان يتطلع إلى بناء شراكة إيجابية مع المجتمع الاقليمي والدولي لدعم عملية السلام والاستقرار في السودان.

واكد سيادته خلال لقائه الالماني السيد تيودور مورفي اكتمال استعدادات الحكومة الفنية والادارية لجولة مفاوضات السلام القادمة، مبينا أن التوصل إلى سلام شامل في البلاد بعد انتصار ثورة ديسمبر بات قريب المنال .

وأوضح التعايشي أن الاهتمام الالماني والأوروبي السابق بقضايا السلام والتحول الديمقراطي في السودان كان كبيرا الا انه اصطدم بمواقف شريك غير قابل للاصلاح – في إشارة إلى النظام السابق .

ولفت التعايشي الى استعداد المانيا لدعم عملية المفاوضات في جوبا بما يسهل الوصول إلى السلام، مشيراً الى أن المجتمع الاقليمي والدولي يمكنه أن يلعب دورا فاعلا في عملية الوصول الى سلام .

من جانبه قال السيد تيودور مورفي مدير المشاريع بالوساطة الأوروبية انهم يتابعون عن قرب العملية السلمية في السودان منذ سنوات، مشيرا إلى استمرار الاهتمام والمتابعة بعد التغيير الذي حدث في السودان.

وأوضح تيودور أن الاجتماعات التي عقدها أثمرت في الوصول إلى اتفاقيات حول دور الوساطة الأوروبية في دعم عملية السلام في السودان.

الخرطوم 21-11-2019م (سونا)