سياسية

لجنة الترسيم بين السودان والجنوب تعد وصفاً للمناطق المختلف حولها


عقدت لجنة الترسيم المشتركة بين جمهوريتي السودان وجنوب السودان اجتماعها الـ12 في الـ20 من نوفمبر الجاري بالعاصمة الإثيوبية أديس أبابا برعاية الاتحاد الأفريقي، ممثلاً في برنامج الحدود.

وترأس الجانب السوداني، اللواء مهندس الأمين محمد بانقا، مدير عام هيئة المساحة السودانية، فيما ترأس وفد جنوب السودان، السفير داريوس قرنق وول.

ويعد الاجتماع مواصلة للاجتماع الـ11 الذي انعقد بالخرطوم خلال الفترة من 13 – 23 أكتوبر الماضي برعاية الاتحاد الأفريقي، حيث عملت لجنة الترسيم المشتركة خلال الاجتماعين على تنفيذ توجيهات مفوضية الحدود المشتركة (JBC) بإعداد تقرير شامل يشتمل على وصف تفصيلي بالإحداثيات والخرائط والمستندات والوثائق للأجزاء المتفق عليها من الخط الحدودي.

ووصف للمناطق الخمس المختلف حولها، وهي: كاكا التجارية، ودبة الفخار، والمقينص، و 14 ميل جنوب بحر العرب، وحفرة النحاس وكفيا كنجي، حيث يتضمن الوصف وجهة نظر كل طرف.

وأعدت اللجنة في اجتماعها الـ12 وصفاً للمناطق المختلف حولها والمدعاة، تمهيداً لرفعه إلى مفوضية الحدود المشتركة لمناقشته في الاجتماع المشترك الذي يعقد بين المفوضية المشتركة ولجنة الترسيم المشتركة في أديس أبابا خلال الفترة من 23 – 30 نوفمبر 2019.

شبكة الشروق