النيلين
سياسية

أبرز المناطق المختلف حولها بين السودان وجنوب السودان.. كاكا التجارية، دبة الفخار، المقينص، 14 ميل وحفرة النحاس

عقدت لجنة الترسيم المشتركة بين جمهوريتي السودان وجنوب السودان اجتماعها الثاني عشر في العشرين من نوفمبر الجاري بالعاصمة الاثيوبية اديس ابابا برعاية الاتحاد الافريقي ممثلا في برنامج الحدود. .

وترأس الجانب السوداني اللواء مهندس/ الامين محمد بانقا، مدير عام هيئة المساحة السودانية. فيما تراس وفد جنوب السودان السفير داريوس قرنق وول.
ويعد الاجتماع مواصلة للاجتماع الحادي عشر الذي انعقد بالخرطوم خلال الفترة من 13 – 23 إكتوبر الماضي برعاية الاتحاد الإفريقي. حيث عملت لجنة الترسيم المشتركة خلال الاجتماعين على تنفيذ توجيهات مفوضية الحدود المشتركة

(JBC) باعداد تقرير شامل يشتمل على:
وصف تفصيلي بالاحداثيات والخرائط والمستدات والوثائق للاجزاء المتفق عليها من الخط الحدودي
وصف للمناطق الخمس المختلف حولها؛ وهي: كاكا التجارية؛ ودبة الفخار؛ والمقينص؛ و 14 ميل جنوب بحر العرب؛ وحفرة النحاس وكفيا كنجي، حيث يتضمن الوصف وجهة نظر كل طرف.
المناطق المدعاة للطرفين.
في اجتماع الخرطوم المشار اليه اعدت لجنة الترسيم المشتركة الوصف التفصيلي للاجزاء المتفق عليها بالاحداثيات والخرائط والمستندات، ووقعته بالاحرف الاولى.
وفي هذا الاجتماع الثاني عشر تعمل لجنة الترسيم المشتركة على اعداد وصف المناطق المختلف حولها والمناطق المدعاة؛ تمهيدا لرفعه الى مفوضية الحدود المشتركة لمناقشته في الاجتماع المشترك الذي يعقد بين المفوضية المشتركة ولجنة الترسيم المشتركة في اديس ابابا خلال الفترة من 23 – 30 نوفمبر 2019.

اديس اببا 22-11-2019م(سونا)


شارك الموضوع :

اترك تعليقا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.