اقتصاد وأعمال

تحدي الاقتصاديين الشباب 2019 ينطلق في دبي 11 ديسمبر


أعلنت اقتصادية دبي تدشين “تحدي الاقتصاديين الشباب 2019″، الذي يهدف إلى أهمية إشراك الكفاءات الشابة من الجهات الأكاديمية للمساهمة المباشرة في التنمية الاقتصادية بالإمارات، والذي ينطلق ضمن فعاليات منتدى الإمارات الاقتصادي 2019 الذي يقام تحت رعاية الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس دولة الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي.

وتهدف اقتصادية دبي من هذا التحدي إلى تحقيق 5 أهداف رئيسية؛ هي ربط الوسط الأكاديمي بالتنمية الاقتصادية، وتمكين الشباب للمساهمة في التنمية الاقتصادية، وتعزيز تطبيق البحث الأكاديمي، وتحفيز الابتكار والإبداع، إلى جانب تقدير التميز والجهود المبذولة في المؤسسات الأكاديمية.

ويتم إطلاق هذا التحدي على هامش النسخة الأولى من منتدى الإمارات الاقتصادي 2019 الذي يقام تحت عنوان “الاقتصاد الريادي في الإمارات مرونة ونمو وازدهار”، والذي سيتم تنظيمه على مدى يومي 11 و12 ديسمبر 2019 بفندق أرماني في دبي.

وقالت مريم الأفردي، مدير إدارة الاتصال الحكومي في اقتصادية دبي: “يتمثل الهدف من هذا التحدي في فتح المجال أمام المؤسسات الأكاديمية لرفع مستوى إلمام الطلبة بالقضايا الاقتصادية في الإمارات”.

وأضافت “الأفردي”: يتعين على الجهات الأكاديمية المشاركة ضمن فرق مختارة من الطلبة صياغة ملخصات وتوصيات بناءً على مناقشات الجلسات العامة وحلقات النقاش في منتدى الإمارات الاقتصادي 2019.

ويأتي تنظيم التحدي ضمن منتدى الإمارات الاقتصادي الذي يقام بحلته الجديدة تحت عنوان “الاقتصاد الريادي في الإمارات مرونة ونمو وازدهار” على ضوء النجاح الذي حققه كل من “ملتقى الإمارات للآفاق الاقتصادية” و”ملتقى الإمارات للتخطيط الاقتصادي” على مدار 6 سنوات، حيث تم دمج الحدثين ليصبح ناتج الشراكة “منتدى الإمارات الاقتصادي” الحدث الذي يستعرض التطلعات والخطط وكذلك التقارير لجميع الدوائر الاقتصادية في الإمارات وعلى المستوى الاتحادي.

بوابة العين الاخبارية