سياسية

لجنةالإعدادلمفاوضات السلام ولجنةالوساطةالجنوبيةتبحثان الاستعدادات لجولةمفاوضات السلام بجوبا


– بحثت اللجنة الخاصة بالإعداد لمفاوضات السلام القادمة من الجانب الحكومي ولجنة الوساطة من دولة جنوب السودان برئاسة توت قلواك المستشار الأمنى للرئيس سلفاكير ميارديت بفندق كورنثيا مساء اليوم التحضيرات الخاصة بجولة المفاوضات القادمة فى جوبا والتى من المقرر انطلاقها فى العاشر من ديسمبر الجارى.

وأشاد الدكتور عمر مانيس وزير رئاسة مجلس الوزراء فى تصريح صحفى عقب الاجتماع بالدور الكبير الذى تضطلع به جمهورية جنوب السودان من أجل تحقيق السلام فى السودان. موضحا أن الاجتماع جاء فى اطار تحضيرات الحكومة السودانية لمفاوضات السلام.
وقال مانيس أن السلام يأتي علي راس أولويات الحكومة الانتقالية، مبينا ان وفد الوساطة من دولة الجنوب اطمأن خلال الاجتماع على ترتيبات واستعدادات الحكومة للمفاوضات.
وأضاف مانيس أن الوساطة اطلعت الجانب الحكومي على كافة الترتيبات والاستعدادات التى قامت بها حكومة جنوب السودان لانجاح جولة المفاوضات القادمة، مشيرا إلى أن الزيارة الحالية للجنة الوساطة للخرطوم تأتى ضمن سلسة زياراتها التشاورية مع الحكومة السودانية من أجل تحقيق السلام فى السودان.

من جانبه أعلن الدكتور ضيو مطوك وزير الطاقة فى دولة جنوب السودان عضو لجنة الوساطة اكتمال الاستعدادات فى جوبا لانطلاق الجولة القادمة لمفاوضات السلام السودانية فى العاشر من ديسمبر الجارى،.
وأبان مطوك ان الوساطة اطمأنت خلال الاجتماع على تحضيرات واستعدادات الحكومة السودانية للجولة القادمة، لافتا إلى اهمية هذه الجولة فى مسار عملية السلام السودانية و وصفها بأنها حاسمة.
وذكر مطوك ان الوساطة خلال وجودها فى الخرطوم عقدت لقاءات مع أعضاء الجبهة الثورية الموجودين فى الخرطوم والتقت بعثة اليوناميد وناقشت معها قضايا النازحين واللاجئين فى دارفور.

يذكر أن اللجنة من جانب الحكومة ضمت عضوى مجلس السيادة الفريق الركن شمس الدين كباشى والاستاذ محمد حسن التعايشى و وزير رئاسة مجلس الوزراء الدكتور عمر مانيس ووزير الحكم الاتحادى الدكتور يوسف الضى

سونا

تعليقات فيسبوك


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *