سياسية

انعقاد الاجتماع التشاوري بين السودان وروسيا


انعقدت بمقر بيت الضيافة التابع لوزارة الخارجية الروسية بموسكو اليوم الجمعة الموافق ٦ ديسمبر الجاري اجتماعات الدورة الثامنة للجنة التشاور السياسي بين السودان وروسيا، حيث ترأس الجانب السوداني السفير دكتور صديق عبد العزيز وكيل وزارة الخارجية، بينما ترأس الجانب الروسي نائب وزير الخارجية الروسي ميخائيل بوغدانوف.

تناولت الاجتماعات العلاقات الثنائية في المجالات السياسية والاقتصادية والثقافية بالإضافة إلى بحث وتنسيق المواقف والدعم المتبادل بين البلدين في المحافل الإقليمية والدولية بجانب القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

كما توصل الطرفان لتفاهمات مشتركة نحو زيادة التبادل التجاري ومشكلة الديون والتنسيق المصرفي بجانب الشروع في دراسة مشروعات استثمارية مشتركة والتفاكر حول إنشاء مجلس رجال أعمال مشترك بين البلدين لدفع مسيرة التعاون الاقتصادي بين السودان وروسيا، هذا فضلاً عن التفاكر حول كيفية تسهيل حركة المواطنين ورجال الأعمال بإلغاء نظام التأشيرة القائم بين البلدين.

هذا وقد اتفق الطرفان على عقد اللجنة الوزارية المشتركة بين البلدين للتعاون الإقتصادي والتجاري والثقافي خلال الربع الأول من العام القادم بالخرطوم.

سونا