سياسية

مباحثات عسكرية ثنائية بين السودان والإمارات


أجرى رؤساء أركان السودان والإمارات، يوم الأربعاء، جلسة مباحثات عسكرية على شرف الفريق الركن حمد محمد ثاني الرميثي، رئيس أركان القوات المسلحة بدولة الإمارات العربية المتحدة الذي يزور البلاد. وترأس الجانب السوداني رئيس هيئة الأركان الفريق أول ركن محمد عثمان الحسين وتناولت المباحثات عددا من الموضوعات المتعلقة بعلاقات التعاون العسكري بين البلدين وسبل تعزيزها في مجالات التدريب وتبادل التجارب والخبرات ونقل المعارف.

ولدى مخاطبته جلسة المباحثات إمتدح رئيس هيئة الأركان العلاقات بين البلدين ووصفها بالعميقة والمتجذرة، مشيدا بالأدوار الرائدة والمشرفة التي ظلت تضطلع بها دولة الإمارات في المنطقة والإقليم ودعمها ومساندتها للسودان في مختلف المجالات، مجددا الحرص والتطلع لتمتين العلاقات العسكرية بين الخرطوم وأبوظبي، وأضاف: (هذه الزيارة والمباحثات تدعم التواصل بين البلدين وتؤسس لعلاقات متطورة في مجالات التعاون العسكري) .

من جانبه حيا الفريق الركن حمد محمد ثاني الرميثي، رئيس الأركان بدولة الإمارات الخطوات التي اتخذتها القوات المسلحة السودانية بانحيازها لخيارات الشعب وإرادته في التغيير، مؤكدا ثقتهم في قدرة الشعب السوداني وقواته المسلحة في العبور بالبلاد إلى بر الأمان في هذه المرحلة التاريخية الدقيقة بما يحفظ الأمن والاستقرار ويحقق التطلعات.

وحول مدلولات الزيارة أشار الرميثي إلى أنها تعبر عن عمق العلاقات وإرادة الجيشين الرامية لتطويرها بناء على الاحترام المتبادل ورعاية مصالح البلدين والشعبين الشقيقين، مؤكدا التزام بلاده بكل ما يدعم هذا الاتجاه.

من ناحية أخرى ثمن الرميثي مشاركة القوات السودانية ضمن قوات التحالف العربي باليمن وقال إنها تركت أثرا وصدي كبيرا في كافة الأوساط، مشيدا بمستوى الانضباط والروح العالية التي تميزت بها القوات إلى جانب الكفاءة والاحترافية.

واختتم الرميثي زيارته للبلاد والتي استغرقت يومين، رافقه خلالها عدد من قادة القوات المسلحة بدولة الإمارات، وكان في وداعه بقاعدة الخرطوم الجوية رئيس هيئة الأركان وسفير الامارات بالخرطوم إلي جانب عدد من قادة القوات المسلحة.

الخرطوم في 11-12-2019م (سونا)

تعليقات فيسبوك


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *