سياسية

إدارةالتنمية الاجتماعية بمحلية بحري تتعهد باستمرار برامج التدريب


تعهدت الأستاذة سلوى السيد مدير إدارة التنمية الاجتماعية محلية بحري بإستمرار برامج التدريب في المحلية ودعت النساء الي الإستفادة من برنامج التمويل الأصغر والتدريب على كيفية إدارة المشاريع.

جاء ذلك لدى مخاطبتها التوعية المجتمعية حول ثقافة العمل الحر التي تنظمها إدارة التوعية المجتمعية بوزارة التنمية الإجتماعية ولاية الخرطوم والتي تزامنت مع الدورة التدريبية النسوية في مجالي الحناء والمكياج التي تقيمها شركة مغانم للتمويل الأصغر بالتنسيق مع إدارة التنمية الاجتماعية محلية بحري وتستهدف بها منظمة الشهيد أسر الشهداء. وأشادت بالمنظمة والمركز الذي استضاف المجموعة.

من جانبها أكدت الأستاذة ليلى عبد المطلب مدير مركز الحلفايا ان المركز يقوم بالتدريب في جميع البرامج مثل عمل المعجنات والخبائز ومنتجات الألبان والحاسوب واللغة الإنجليزية والخط العربي والعديد من البرامج الثقافية والإجتماعية وذكرت ان النساء لديهن القدرة علي المبادرات والأفكار لتطوير المركز .

في السياق ذاته أكدت إخلاص محمد علي منسق المراكز الاجتماعية بالمحلية ان شعار التوعية (بوعينا نبني بلدنا) أن البناء يبدأ في بيوتنا واسرنا ليصبحوا فاعلين في المجتمع قبل أن نبني وطننا وذكرت ان برامج التدريب مستمرة في المدارس والمراكز والأحياء بالتركيز على رفع وعي النساء.

على صعيد متصل أوضح الأستاذ هيثم محمود حميدة المحاضر والمدرب والخبير في مجال التنمية ان تغيير المفاهيم الخاطئة حول ثقافة العمل الحر هو الوسيلة الوحيدة للخروج من دائرة الفقر وثمن الدورة التدريبية التي تجسد مفهوم ريادة الأعمال وأنها تكمل الجانب النظري والعملي معا وأشاد بقصص النجاحات للدراسات وأكد أن النجاح يكون بامتلاك إرادة التغيير والصبر وان طريق العمل الحر شاق ويحتاج الى عزيمة للنهوض والاستمرار.