سياسية

سنار تحتفل بالذكرى الأولى لثورة ديسمبر


-احتفلت قوى اعلان الحرية والتغيير ولجان المقاومة ومحلية سنار بنادي الشعلة مساء أمس بمشاركة حاشدة من العاصمة الخرطوم بالذكرى الأولى لثورة ديسمبر.

وتحدث رئيس قوى اعلان الحرية والتغيير بمحلية سنار عبدالقادر اليسع مشيراً الى الإنجازات السياسية المتمثلة في توحيد مكونات المجتمع من الأحزاب السياسية، وتجمع المهنيين، وشباب المقاومة مؤكداً انه جهد فكري لمواجهة سدنة النظام البائد و قال ان الجهد السياسي المضني الغرض منه مواكبة عظمة الثورة المجيدة وتقديم نشاط يشرفها.

وأضاف أن هذا الجهد يعد انجازاً لعدم وجود برنامج سابق وكشف عن خطة لتفعيل إتحاد المزارعين كبديل للجمعيات التي كان يهيمن على عضويتها منسوبي المؤتمر الوطني بنسبة %٩٠

وفي الجانب الصحي أشار لخطة تسبقها ورشة عمل بالتعاون مع وزير الصحة الاسبوع القادم لتطوير مستشفى سنار وتأهيل المراكز الصحية حتى تصبح جاذبة وتخفف المصروفات المدفوعة من قبل المواطنين للعلاج.

كما تحدث ممثل لجان المقاومة بالخرطوم عن مختلف الفئات التي شاركت في الثورة وخاصة الشباب والمرأة.

واشتمل البرنامج على إلقاء شعري يمجد الثورة قدمه الشاعر محمد طه القدال و ايمان آدم وسميرة البنا ، وضياء الدين ،كما قدمت فرقة النجمة المسرحية عملاً درامياً جسد المجازر التي تعرض لها الثوار السلميين المطالبين بالحرية والسلام والعدالة

سونا