النيلين
عالمية

ترامب ليس الأول.. 3 رؤساء أميركيين تعرضوا لإجراءات العزل


يصوّت مجلس النواب الأميركي، الأربعاء، على مساءلة الرئيس دونالد ترامب، بعد أن مهدت لجنة في “الكونغرس” الطريق أمام هذا الإجراء، الثلاثاء.

وبتأييد تسعة أصوات مقابل اعتراض أربعة، أقرت لجنة القواعد التشريع الذي يمنح ست ساعات للمناقشة قبل التصويت النهائي على تهمتي إساءة استخدام السلطات وعرقلة عمل الكونغرس.

وأعلنت رئيسة مجلس النواب الأميركي الديمقراطية نانسي بيلوسي، أن المجلس سيصوت الأربعاء على توجيه قرار اتهامي إلى ترامب، الذي سيصبح -حالما يوافق النواب على القرار- رابع رئيس في تاريخ الولايات المتحدة يحال للمحاكمة أمام مجلس الشيوخ بقصد عزله.

فمن هم الرؤساء الأميركيين الثلاثة الذين تعرضوا لإجراءات المساءلة والعزل؟
وأكد فينغر (70 عاما)، الذي رحل عن أرسنال العام الماضي، أن النادي يحتاج للتعامل بذكاء في تعاقداته مع اللاعبين وهذا لا يحتاج بالضرورة لوقت طويل من أجل استعادة الفريق لعافيته ونتائجه الجيدة.
وأضاف المدرب الفرنسي: “عندما رحلت عن النادي كان الوضع المالي قويا للغاية، وتم شراء العديد من اللاعبين، الذين لم ينجحوا في تقديم المتوقع منهم”.

وأردف فينغر: ” أعتقد أن الأمر لا يتعلق بالوقت… التغيير يمكن أن يصبح فعالا وسريعا للغاية في حال اتخاذ القرار الصحيح فيما يتعلق بتعاقدات اللاعبين، نحن نتحدث عن نجاح ليفربول. بالطبع لديهم مدرب رائع لكن خلال السنوات الثلاث أو الأربع الأخيرة تعاقدوا مع لاعبين مناسبين”.

ويتصدر أرتيتا قائد أرسنال السابق، مساعد بيب جوارديولا مدرب مانشستر سيتي، قائمة المرشحين لخلافة مواطنه أوناي إيمري في تدريب النادي اللندني بعد نشر تقارير صحفية صورا لفيناي فينكاتيشام، الرئيس التنفيذي لأرسنال، خارج منزل المدرب البالغ عمره 37 عاما في الساعات الأولى من صباح الإثنين.

سكاي نيوز

تعليقات فيسبوك
شارك الموضوع :


اترك تعليقا