اقتصاد وأعمال

وزير الطاقة يعلن دخول محطة قري (3) مارس القادم

كشف وزير الطاقة والتعدين المهندس عادل علي ابراهيم عن دخول محطة قري (3) إلى الشبكة القومية في مارس القادم ضمن البرنامج الاسعافي للكهرباء حتى تسهم في الاستقرار وايقاف القطوعات، جاء ذلك لدى وقوفه ميدانياً على سير العمل بمحطة قري (3) بمرافقة وكيل وزارة الطاقة والتعدين د. حامد سليمان حامد ومدير شركة الكهرباء القابضة والتوليد الحراري والنقل .

وحيا الوزير مجاهدات الشعب السوداني وثورته المجيدة التي وصفها بأقوى انتفاضة في تاريخ المنطقة كلها، وقال “وفاءً لقيم ومطالب الثورة وقفنا اليوم على سير العمل في محطة قري (3) وهي من مشروعات الخطة الاسعافية لمحاربة قطوعات الكهرباء في الصيف”، موجهاً العاملين بالعمل بروح الثورة والروح القوية لدفع المشروع حتى ينتهي العمل وتدخل المحطة في مارس .

وتعهد بازالة كافة المعوقات التي واجهت المشروع من التزامات مالية من قبل الحكومة ومطالب المقاولين والعمال، مشدداً على قيادة الشركة اتخاذ كافة الحلول الممكنة حتى ينتهي العمل في الوقت المحدد حتى ينعم المواطن بتيار كهربائي مستقر.

إلى ذلك وقف سير العمل بمصفاة الخرطوم ومركز التحكم (توزيع المنتجات)، مطمئناً على الامداد النفطي وطرق توزيع المنتجات النفطية والاعمال الادارية التي تسهم في تجويد الاداء ودفع العمل.

وحيا وكيل وزارة الطاقة والتعدين د . حامد سليمان حامد من خلال الذكرى الاولى لثورة ديسمبرالمجيدة الشعب السودان، موضحاً أن احتفالهم بذكرى الثورة من خلال العمل الميداني بمحطة قري (3)، موجهين ودافعين للاعمال الجارية بالمحطة التي تندرج داخل الخطة الاسعافية حتى تدخل الشبكة لتقليل القطوعات سعيا لصيف بلا قطوعات وهي ابسط خدمات نقدمها للشعب السوداني.

من جانبه هنأ المهندس ابوبكر الزين مدير شركة التوليد الحراري الشعب السوداني بالثورة العظيمة التي صنعت التغيير، موضحاً أن الشركة السودانية للتوليد الحراري آثرت أن تحتفل في مواقع التحديات في قري (3) من اجل النهوض بالسودان، “وأن نحاول أن نرد للشعب حقوقه التي واجهت الاهمال تحقيقاً لامنيات الشعب السوداني بصيف مستقر”، مشيداً بجهود العاملين وتضحياتهم، مؤكدا ازالة المعوقات التي تواجه المشروع والعمل بوتيرة متسارعة حتى تدخل المحطة الخدمة في الوقت المضروب لها.

الخرطوم 19-12-2019م (سونا)

‫3 تعليقات

  1. محطة قري و سد مروي ديل يا ربي عملوهم ناس حمدوك ام الكيزان الحطموا البلد الله لا اعادهم!!

  2. الكيزان عملوا قري 1 و2 و3 وسد مروي وسد عطبرة وسد سيتيت وتعلية سد الرصيرص وسقطوا بسبب الجوع والفقر وانتو حتفتتحوا إنجازاتهم وتضربوها بوهية وتسقطوا بنفس السبب وأسرع.

    الحزب الوحيد الخلى آثار وانجازات في السودان هو المؤتمر البطني ومافي أي حزب غيرو عمل كوبري وللا مدرسة وللا مركز صحي منذ الاستقلال ورغم كده سقطتوا ثورة الجياع الكان سببها العقوبات الأمريكية وليس الأحزاب وقحت وتجمع المهنيين والجهة الصنعت الثورة ودعمتها علنا هي السفراء الاتواجدوا في ميدان الاعتصام ودربوا قيادات الشباب بالخارج على الحملات الإعلامية واغتيال الشخصية وقيادة الشارع لتمكين الحزب الشيوعي وحزب البعث في السودان وشرق ووسط أفريقيا وغريبة أمريكا تعمل كده، الخواجات هم الجهات العاملة العقوبات أما قحت والمهنيين والحركات المسلحة فهم الكانو بيزودوا الخواجات بالمعلومات البتأدي للعقوبات وتشديدها والتاريخ حيكتب كده برضو.
    الآن تكلفة سفريات حمدوك والمسئولين تساوي 10 أضعاف فوائدها وشحدتها وترهق كاهل الدولة والشعب.

  3. وصية واحدة بس يا حمدوك ما تنسوا يوم الافتتاح بسم الله الرحمن الرحيم وتنادوا زول يقرا قران لانو المشروع بدا عهد الكيزان وانتوا ما عملتوا فيهو شي،،، ولما تعملوا مشروع حقكم خلوهو ابتر بدون بسملة