سياسية

رئيس المفوضية القومية للحدود يصل الفولة


وصل الفولة حاضرة ولاية غرب كردفان وفد المفوضية القومية للحدود برئاسة الدكتور معاذ أحمد محمد تنقو رئيس المفوضية وقد التقى واعضاء لجنته بوالي ولاية غرب كردفان بحضور لجنة أمن الولاية. وفي تصريح لـ(سونا) عقب الاجتماع قال رئيس الوفد إن الهدف من زيارة الولاية مقابلة الحكومة والسلطة القضائية والقانونيين والإدارة الأهلية للتفاكر معهم والتعريف بمهمة المفوضية ورؤيتها في ترسيم الحدود بين السودان وجنوب السودان وشرح دور مفوضية في مسارات الرحل ووضعية المعابر بين الدولتين وجمع المعلومات الخاصة بالحدود الدولية وبين المحليات داخل الولاية الواحدة.

وقال رئيس المفوضية إن الاجتماع مع حكومة الولاية تناول عدة موضوعات أهمها وضعية حدود الولاية مع دولة الجنوب وفق حدود 1ـ1ـ 1956م هذا بجانب سعي المفوضية في إعداد مشروع الأطلس القومي الخاص بتوفير المعلومات التفصيلية عن السودان وحدوده وأنواع التربة والنشاط والعمران والطبيعة والموارد والاستثمار.

من جهته أكد والي غرب كردفان اللواء الركن عبد الله محمد عبدالله تعاون حكومته التام مع المفوضية وتزويدها بكافة المطلوبات المتعلقة بحدود الولاية مع دولة الجنوب وبين المحليات ومسارات الرحل، موجها في هذا الصدد كافة الجهات ذات الصلة والمهتمة بالأمر بتمليك المفوضية كافة المستندات والوثائق التاريخية المتعلقة بعملها خاصة مسارات الرحل.

وأبان أن للمفوضية دورا مهما في المحافظة على الحدود الدولية وترسيمها.

سونا