اقتصاد وأعمال

الزكاة تدشن برنامج تمليك وسائل الإنتاج بالطويشة


يدشن المدير التنفيذي لمحلية الطويشة بولاية شمال دارفور محمد عبد الله خريف وأمين ديوان الزكاة بالولاية حامد أحمد حامد جبارة الأيام المقبلة برنامج تمليك وسائل إنتاجية للأسر الفقيرة الناشطة اقتصاديا بجانب مشروع توفير مياه الشرب للإنسان ويستهدف البرنامج (1150) أسرة بتكلفة كلية تبلغ (9) ملايين جنيه.

مدير مكتب زكاة محلية الطويشة إبراهيم سليمان أكد اكتمال كافة الترتيبات الفنية والإدارية لتدشين البرنامج، مشيرا إلى أن البرنامج يجيء في إطار التزام الزكاة بمسؤولياتها الاجتماعية تجاه الفقراء والمساكين بجانب التدخل في معاش الناس خاصةً الفقراء والمساكين ولتخفيف حدة الفقر.

وأوضح في تصريح لـ(سونا) أن البرنامج يستهدف عدة محاور تشمل تمليك وسائل إنتاجية للأسر الفقيرة الناشطة اقتصاديا، محور الخلاوى ويستهدف إنارة الخلاوى بالطاقة الشمسية بجانب محور توزيع السلة الغذائية، ومحور المياه ويستهدف توفير ماكينات لمياه مدينة الطويشة. وأضاف أن التكلفة الكلية لتنفيذ البرنامج تبلغ (9) ملايين جنيه. مشيداً بدافعي الزكاة الذين أخرجوا زكاة أموالهم طواعية مما مكن الزكاة من تنفيذ العديد من المشروعات التي من شأنها إخراج الفقراء من دائرة الفقر إلى دائرة الإنتاج. كما أشاد بالدعم المقدر الذي ظلت تحظى به إدارته من قبل أمانة ديوان الزكاة بالولاية.

على صعيد آخر سيّر مكتب زكاة محلية الطويشة بالتعاون مع إدارة الإرشاد والتوجيه قوافل دعوية استهدفت مختلف مناطق المحلية وذلك لتقديم الندوات والمحاضرات للمجتمعات المحلية والمكلفين حول أهمية إخراج زكاة وعائي الزروع والأنعام وذلك استعدادا لنفرة جباية الزروع والأنعام التي ستنطلق خلال المرحلة المقبلة، داعيا الجميع إلى ضرورة التعاون مع فرق عمل الجباية في سبيل إنجاح النفرة.

سونا