رياضية

وزارة الشباب والرياضة تدشن أسابيع السلام


أكملت وزارة الشباب والرياضة الاتحادية ترتيباتها لتدشين أسابيع السلام والتي تأتي تحت شعار (شفوت وكنداكات ح يجيبوا السلام) في ظل اليقين الكامل بأن الشباب هم الأقدر على تحقيق السلام والأجدر بقيادة هذا الملف الذي يتصدر أولويات الوزارة .

وأعدت وزارة الشباب والرياضة برنامجا متكاملا لأسابيع السلام التي ستقام في ستة أقاليم مختلفة بالتتابع وتستمر لستة أسابيع على أن تختتم بمؤتمر كبير للسلام.

وستشتمل الأسابيع على تدريب للشباب في بناء السلام وفض النزاعات والقيادة إلى جانب جمع قاعدة بيانات (داتا) عن أهم القضايا والتحديات التي تهم الشباب ..

وتصاحب أسابيع السلام برامج تدريب رياضي ومنافسات رياضية وثقافية وعروض مسرحية مع توفير بعض المعينات الرياضية في مناطق النزوح ..

وتم تدشين أسابيع السلام من ولاية النيل الأزرق وستصل تلك الأسابيع تباعا إلى سنار وجبال النوبة ودارفور وشرق السودان وشمال السودان والوسط في ظل حرص الوزارة وسعيها للوصول لأكبر قدر ممكن من شباب السودان والذين ينتظر أن يسهموا بشكل فعال ومؤثر في صنع السلام عبر حراك كبير وجماعي بمختلف الوسائل المتاحة لإنجاز هذا التحدي الوطني..

وستنطلق رحلة أسابيع السلام من الخرطوم صباح اليوم نحو ولاية النيل الأزرق عبر البصات بقافلة تضم مجموعة من الرياضيين والمدربين والمسرحيين من أقاليم السودان المختلفة وممن يمثلون شباب الثورة ..

وتتخلل تلك الأسابيع برامج وفعاليات متنوعة ومتكاملة بمعسكرات النازحين والمناطق المتضررة من الحرب تشمل ليالي ثقافية ومعارض تخلد ذكرى شهداء الثورة وحلقات نقاش حول السلام والتحديات التي تواجه الشباب والدور المنتظر منهم في بناء السودان إلى جانب برامج تدريبية تتناول دور الرياضة في السلام ودورها في التمازج المجتمعي ودورات تأهيل وتدريب للشباب ، وستدور العروض المسرحية والثقافية حول السلام والسلم الاجتماعي ودور الشباب في هذا الملف ويأتي تدشين الوزارة لأسابيع السلام متزامنا مع احتفالات البلاد بالذكرى الأولى لثورة ديسمبر المجيدة واحتفالاتها بعيد الاستقلال.

سونا


تعليق واحد

  1. طالما الشفوت بقي مصطلح مخاطبة او شعار للرسميات دا طرفنا من حكومتكم ورياضتنا باقية .