رياضية

قدم: الأهلي والنجم الساحلي إلى ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا ‎


شهدت الجولة السادسة والأخيرة لمرحلة المجموعات لبطولة دوري أبطال إفريقيا لكرة القدم التي انتهت فعالياتها مساء السبت، التحق فريقي الأهلي المصري النجم الساحلي التونسي بركب المتأهلين إلى الدور ربع النهائي عن المجموعة الثانية.
ففي مواجهة أم درمان، لم ينجح الهلال السوداني في استغلال عاملي الأرض والجمهور، وانقاد للتعادل بهدف لمثله أمام ضيفه الأهلي المصري، ليودع الفريق الأزرق بذلك البطولة بعد مشاركة مشرفة.
الضيوف تقدموا أولا بهدف أحرزه محمد مجدي أفشة عند الدقيقة 48، في حين سجل أصحاب الضيافة هدف التعديل في الدقيقة الـ6 المحتسبة من الوقت بدل الضائع عبر اللاعب عبد الرزاق عمر.
وفي المباراة الأخرى، فاز النجم الساحلي على ضيفه بلاتينيوم الزامبي بهدفين دون رد.
سجل أولا المهاجم الجزائري كريم العريبي عند الدقيقة 48، قبل أن يُضيف الشاب مالك بعيو الهدف الثاني في الدقيقة 73 من عمر اللقاء.
بذلك، يتصدر النجم الساحلي الترتيب برصيد 12 نقطة بفارق نقطة واحدة عن الأهلي الذي احتل المركز الثاني، في وقتٍ جاء فيه الهلال ثالثا برصيد 10 نقاط، وأخيرًا بلاتينيوم برصيد نقطة واحدة.
ولم تُسفر باقي نتائج الجولة في بقية المجموعات عن أي جديد؛ إذ سبق أن عرفت الجولات الخمس السابقة تأهل أندية مازيمبي الكونغولي والزمالك المصري (المجموعة الأولى)، وماميلودي صنداونز الجنوب إفريقي والوداد البيضاوي المغربي (المجموعة الثالثة)، والترجي التونسي حامل اللقب والرجاء البيضاوي المغربي (المجموعة الرابعة).
ففي المجموعة الأولى، حسم مازيمبي بطل الكونغو الديمقراطية صدارته للمجموعة، عقب فوزه على ضيفه زيسكو يونايتد الزامبي بثلاثة أهداف مُقابل هدف، فيما تعادل الزمالك المصري مع مستضيفه بريميرو دي أوغوستو الأنغولي بدون أهداف.
بذلك، أكد مازيمبي صدارته للمجموعة برصيد 14 نقطة، في حين رفع الزمالك رصيده إلى 9 نقاط في المركز الثاني.
وفي المجموعة الثالثة، تمكن ماميلودي صن داونز الجنوب إفريقي من حسم الصدارة لصالحه، وذلك عقب فوزه على ضيفه الوداد المغربي بهدف دون رد، في وقتٍ تعادل فيه اتحاد العاصمة الجزائري مع ضيفه بيترو أتلتيكو الأنغولي بهدفين لكل منهما.
بذلك، تصدر صن داونز المجموعة برصيد 14 نقطة، فيما استمر الوداد في المركز الثاني برصيد 9 نقاط، وواصل بيترو أتلتيكو تواجده في المركز الثالث برصيد 4 نقاط، مقابل 3 نقاط لاتحاد العاصمة الأخير.
وفي المجموعة الرابعة، فاز شبيبة القبائل الجزائري على ضيفه الترجي الرياضي التونسي بهدف دون رد، في حين انتصر الرجاء البيضاوي المغربي على فيتا كلوب الكونغولي بالنتيجة ذاتها.
بذلك، يتصدر الترجي الترتيب برصيد 11 نقطة بفارق الأهداف عن الرجاء، بينما جاء شبيبة القبائل ثالثاً برصيد 7 نقاط، وأخيراً فيتا كلوب برصيد 4 نقاط.

مثنى الأحمد / الأناضول