سياسية

الجزيرة:تباين الآراء حول التطبيع مع إسرائيل


تباينت آراء عدد من المواطنين بولاية الجزيرة إستطلعت وكالة السودان للانباء أرائهم حول زيارة رئيس المجلس السيادة الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان لدولة يوغندا ولقاء رئيس الوزراء الإسرائيلي نتنياهو إذ يرى البعض أن دراسة أمر التطبيع مع أسرائيل من كل نواحيه ومعرفة الإيجابيات والسلبيات وتأثيرها على إقتصاد البلاد إشارة إلى أن الثورة قامت من أجل تصحيح مسار السودان خاصة الإقتصاد فيما أشار بعض آخر إلى عدم جدوى التطبيع مع أسرائيل بدليل أن الدول التي سبقتنا في هذا الأمر ولم تنل شيئا حتى الآن .

و رفض أحمد عبد العزيز (أستاذ ثانوي) فكرة التطبيع مع أسرائيل بحكم أن التطبيع لن يكون إلا بعد أن تملي اسرائيل علينا شروطها ورأى أن التطبيع يعقبه ذل وهوان ولا فوائد مرجوة منه .

وأوضح المهندس إبراهيم عوض أن التطبيع مع إسرائيل يحتاج لدراسة متأنية لمعرفة الإيجابيات والسلبيات ودعا السلطة التنفيذية في البلاد الى إجراء هذه الدراسة بحكم أن ثورة ديسمبر جاءت لتصحيح أوضاع البلاد كلها . وأضاف أن من واجبات الحكومة الحالية العمل من أجل رفعة الوطن وتقدمه .

ورفض محمد حمزة (موظف) التطبيع مع إسرائيل وإستشهد بعدد من التجارب في الدول المجاورة التي طبعت مع أسرائيل ولم تحصل على عائد ملموس. وطالب الاستاذ محمد حمزة بالتفريق بين التعامل التجاري والتطبيع مشيرا الى هناك الكثير من الدول الاسلامية تتعامل مع اسرائيل تجاريا دون حدوث تطبيع.

سونا