سياسية

النيل الازرق تتعهد بتوفير الظروف للعودة الطوعية


تعهد اللواء شرطة حقوقي الوليد أحمد المدني والي ولاية النيل الأزرق المكلف بالإنابة مدير الشرطة بتوفير الظروف الملائمة للعودة الطوعية.

وبحث لدى إستقباله اليوم وفد مجلس إدارة منظمة أدرا برئاسة المستر فريدك كارتر المدير القطري للمنظمة بالبلاد أهداف زيارة الوفد للولاية والتي تجي في مقدمتها الوقوف على المشروعات التي تنفذها المنظمة في مجالات الدعم الإنساني والتنموي بالمحليات المستهدفة على مستوى الولاية .

أشاد الوالي بالدور المتعاظم لمنظمة أدرا في إنجاح برامج العودة الطوعية من خلال المساهمة في إنشاء وتشييد القرى النموذجية لإستقبال وإيواء العائدين الى جانب مشروعات سبل كسب العيش ودعم الشرائح الضعيفة،معلنا إلتزام حكومة الولاية بتوفير الظروف الملائمة لتمكين المانحين من المساهمة في إنجاح برامج العودة وإسناد المسيرة التنموية بالولاية.
عاطف محمد ابراهيم ابوشوك وزير المالية المكلف الذي حضر اللقاء دعا الى ضرورة الإستعداد لمرحلة الدعم التنموي والبلاد تترقب مرحلة السلام خلال العام الحالي 2020م و أهمية التنسيق مع الوزارات ذات الصلة بإكمال المشروعات القائمة.
فيما اشاد وفد المنظمة بإهتمام حكومة الولاية وصادق دعمها للمنظمة بما يمكنها من أداء دورها على الوجه الأكمل،وقدموا تنوير متكامل للوالي حول المشروعات التي تم تنفيذها خلال المرحلة السابقة بالمحليات المستهدفة بتكلفة إجمالية بلغت (30) مليون دولار ..

سونا