النيلين
مدارات منوعات

فيديو: عروس تقدم رقصة العروس السودانية بصورة غريبة ورواد المواقع يصفونها بالاجنبية رغم الازياء والتقاليد السودانية

اثارت عروس تنتمي لطائفة سودانية جدلا كثيفا بين رواد مواقع التواصل الاجتماعي بسبب طريقة رقصها الغريبة عن قصة العروس السودانية حيث كانت تتحرك بسرعة كبيرة وبصورة وصفها المتابعون بانها لا تنسجم مع الايقاعات السودانية المتعارف عليها.

وحمل الناشطون عدم اجادة العروس (لرقصة العروس السودانية) التي المرأة التي اشرفت على تعليمها بينما ذهب اخرون الى ان العروس ليست سودانية وانما تنتمى لطائفة تعيش بالسودان تختلف ثقافتها عن الثقافة السودانية حيث قال معلق:(لالا حرام ديل م احنا السودانين نحنا م بنعمل كدا … ولا شخص يشوف رقيص العروسه غير العريس واهله البنات وممنوع التصوير) بينما علق اخر قائلا:( مستحيل يكونو ديل سودانييين انتو ما عندكم نظر عليكم الله ديل سودانيييين).

الخطوم (كوش نيوز)

تعليقات فيسبوك
شارك الموضوع :

6 تعليقات

osama 2020/02/22 at 12:22 ص

ديل اقباط يا عمو مهما طالت الغربة مازال الحنين الي البلد وهنالك اجيال تشبعت بالعادات والتقاليد مهما فرقتنا الإنقاذ ولكن الحنين الي كل ما هو سوداني رغم الغربة ورغم البعد حتي نتنياهو يحن الي نوري تحيه الي اخوتنا الاقباط
في كل دول المهجر ..

رد
جميل بثينة 2020/02/22 at 11:42 ص

تحية الافباط السودانين والف مبروك بيت مال وعيال

رد
د.ل 2020/02/22 at 1:46 م

اولا احب اشكر كل من اتمني السعاده للعروسين بدون تنمر💚هذا يدل علي التحضر و الوعي. اما كل من تنمر و علق تعليق قبيح علي العروس و رقصها و النيلين علي راسكم فهذا أسلوب رخيص لكسب أعداد من المشاهدات دون التحري عن مصدر الفيديو او موافقه العروسين لتحميله علي منصات التواصل و ال youtub!!!فبالرغم من ان العريس ما سوداني اصلا قبل انه يتفاعل و يندمج مع عادات العروس وتقاليدنا، و مع ان الإمكانيات ليست متاحه للناس في المهجر كما في السودان لتعليم الرقيص بس العروس تمسكت بعادات و تقاليد بلدها السودان و العريس ما مانع و دي مميزات المهجر أنه الأجناس المختلفه بتتجانس و تقبل الاخر و ده المفقود بين السودانين المتنمرين.
الحضور هم أهل العروسين المقربين و ده ما شغل اي زول عشان يحدد لماذا بينهم رجال!! احمد ربنا انه العروسين ليس لهم علم بكل مايقال عنهم حتي لا تنكسر فرحتهم💔 .اظن ان الفيديو نزل عن طريق المصوراتي و العروسين ليس لهم علم. لا اظن انكم بدون عيوب فادعوا ربكم ان تستتروا، و بالعربي كده ما عاجبك ما تتفرج. اااسف علي الاطاله و لا أعني ابدا ان الجرح احد..كنت اريد التوضيح فقط.

رد
Osman Alteyp Alteyp 2020/02/22 at 5:31 م

مبروك للعرسان. و التحية لهم و تمنينا لو كنا ضمن المودعوين. لانه زواج سوداني خالص

رد
بشرى 2020/02/23 at 6:06 ص

في البداية افتكرتهم الاقباط السودانين ولكن بعد ان شاهدت الرقيص تاكد لى بانهم حديث عهد بالسودان لان الاقباط سودانيين وايقاعهم سوداني .. اما هؤلاء فربما كانوا سوريين او شوام ويصعب عليهم الرقص على الايقاع السوداني وشكرا لتاثرهم بعاداتنا وتقاليدنا … اما من ذكروا بان رقيص العروس لا يحضره الا الاهل فهذا ولد وعاش وترعرع في عهد الانقاذ … قبلهم كان يحضره الجميع

رد
عبدالمنعم 2020/02/23 at 4:51 م

هذا المنظر نتيجة تطبيع البرهان مع اليهود

رد

اترك تعليقا