اقتصاد وأعمال

همد يطلع على ترتيبات حصاد القمح


اطلع والي كسلا المكلف اللواء ركن محمود بابكر محمد همد على الترتيبات والاستعدادات الجارية بهيئة حلفا الجديدة الزراعية لحصاد محصول القمح مطلع مارس المقبل في مساحة 65 ألف فدان ضمن محصولات العروة الشتوية بمشروع حلفا الجديدة الزراعي.

واستمع الوالي المكلف لدى لقائه مدير الهيئة المهندس محمد عبده محمد إلى تنوير شامل حول ترتيبات الهيئة لحصاد محصولات العروة الشتوية إلى جانب التأسيس لمحصول القمح والإنتاجية المتوقعة للفدان والتي تصل إلى طن ونصف للفدان مبينا أنه تم تأمين مدخلات الحصاد من مواد بترولية وحاصدات وجوالات . وقال إن إنتاجية الموسم الصيفي كانت مبشرة بلغت طنا ونصف الطن للفدان في محصول الذرة المزروع في مساحة 57 ألف فدان وأن العمليات جارية في حصاد محصول الفول السوداني التي شارفت على الانتهاء بإنتاجية متوقعة بـ 44 جوالا للطن، إلى جانب حصاد محصول القطن بإنتاجية تصل إلى قنطار كبير للفدان مضيفا أن المحصول مبشر بإنتاجية عالية وأسعار مجزية للمزارعين .

وأكد مدير الهيئة أن الزراعة تمثل قاطرة الإنتاج وأن مشروع حلفا الجديدة الزراعي تتوفر فيه الإمكانات التي تسهم مساهمة كبيرة في تقليل تكلفة المعيشة للمواطن بالسودان والشرق بصفة خاصة.

سونا