مداراتمنوعات

الجميلة “ساندرا” تحكي بالدموع ظلم طليقها الدكتور “امجد فريد” القيادي بتجمع المهنيين: محتاجة أدينه على خياناته من أول سنة زواج

إندهش مجتمع فيسبوك في السودان خلال هذا الأسبوع بعد أن نقلت ساندرا إبنة القيادي الشيوعي الراحل فاروق كدودة علناً مرة أخرى، خلافاتها مع طليقها الدكتور أمجد فريد القيادي بتجمع المهنيين السودانيين على حسابها الرسمي بموقع فيسبوك.

وكتبت ساندرا فاروق بحسب ما نقلت عنها صخيقة كوش نيوز (لي فترة طويلة خايفه من اليوم ده
يوم أكون رافعة قضيتي على نظام بدل مجرد طليق/مواطن يحمل نفس حقوقي.
..خايفة لأننا لسه فعلياً ما عندنا نظام
لسه شغالين بالعلاقات والوساطة
وهو علاقاته بادية من البيت ولافة منتهية في التجمع لحد مكتب الريس

عموماً،
القضية دي أنا سنين طويلة تعبانة فيها وتاعبة ناس كتيرة
بدأتها من أورنيك ثمانية في ٢٠١٤ مروراً بتحريات و أخيرا وصلت المحاكم نهاية ٢٠١٩
في النص حصلت تفاصيل كتيرة عطلتني، عامه وخاصة واخري متعلقة بجرجرة القسم وتضيعهم للفايل وغيرها من المماطلات ده غير إستعماله لكل فرص الاستئناف ثم توالي غيابه عن الجلسات أو يرسل الضامن بأعذار وهكذا.

بس في النهاية وصلت!
وصلت عشان محتاجة أدينه على كتير.

على هروبي حفيانة بالروب أنصاص الليالي أسوق عربية تعبانه وأوصل أدق للناس ابوابا يدسوني.
أدينه على كفيتو لي قدام اسرة صحبتي واعتداءه على والدها الرجل الكبير عشان حاول يوقفه وانا حأولد بنتي بعد اسبوعين
وعلى فتاك القيصرية وولدي عمره خمس أيام
وعلى المنابيذ القدام جرسونات المطاعم.

على ضربي وبهدلتي في انجلترا جوه البيت وفي الشوارع وكاميرات بوليسهم تشهد
محتاجه أدينه على خياناتو المكتملة البدت من أول سنه زواج وإنتهت قريب.

وعلى مسحي لطراشو عشان الصباح اسمع اسم بت تانيه.
محتاجه أدينو على زعزت أسرتي وإرهابهم وتعنيفهم وتكسير أشياء عمرها أكبر مني.

محتاجه أدينه على تغاضيه عن تحرش العنده معاهم مصلحه، كانت بتوجعني أكتر من الضرب
ومحتاجه أدينه كمان على أثر ضربتو الكل يوم الصباح على وشي بشوفا.

ألمهم محتاجه ادينه على كتير شديد
وقتها حأرجع للحياة
لقيتني صعب أرجع لها وحلقي مر.. يديك طعم حقارة حقارة كده.

وحأكون وقتها حاكمت كل متخاذلين منافقين القضية البعرفهم.

انا ما حأستسلم يا أمجد فريد حتى لو بقيت رئيس وزراء زيما مخطط).

وكتبت ساندرا فاروق كدودة بحسب ما نقلت عنها كوش نيوز في شهر فبراير 2017 على فيسبوك حول خلافتها مع زوجها وضربها من قبل زوجها الدكتور أمجد فريد بعد 3 أيام من ولادة ابنها فاروق.

(السيد الخسيس امجد فريد، ياخي انا قبل كده ما دقيتك، ولا جيتك بمد يدي وانت عارف كويس. دي عيديه ليك مع ال ناس؟؟
ما تكضب فيني ساي
صحيح بعد اول تلاته اربعه مرات من الضرب الخلعه راحت مني وبقيت لما تضربني أضربك قدر قوتي البتنتهي بضربة جزاء منك. ولا انت راسك ده بقى بتذكر كيف!).

وأضافت ساندرا (وفِي مرات ماعندي حل غير أفضل اقول ليك معليش معليش معليش بس ماتضربني! وأكون لسة ماعرفت سبب هيجتك ذاتو شنو! وفِي اللحظه دي ماري قدامي شريط يوم ضرب بعد ٣ايام من ولاده فاروق ولحد حسه فتاك جرح القيصرية ظاهر،وكان الموضوع حيتعقد اكتر لولا يثرِب وعبده الحاليا عايشين بالغين راشدين).

وكتبت ساندرا موجهة كلامها لأمجد بحسب كوش نيوز قبل 3 سنوات (احسن لما تجي تفك كلام (تحت تحت)في المجتمع المع الأسف مشترك،تفكو كلو).

وأضافت ساندرا (تاني حاجه هي شينه ذاتو طويل وملولو كده تقول هي الكانت يتدقني! عيب وانا قلت ليك قبل كده لكن الاضان ملانه).

وكتبت ساندرا موجهة كلامها لأمجد بحسب كوش نيوز قبل 3 سنوات (كل سنه وانت ما طيب وكل من والاك كذلك بدون فرز. والسنه دي أول عيد أعرفك بالأكيده بتسوي في شنو مما عرفتك في الدنيا دي. فدي حاجه مختلفه.الحساب يجمع ياوغد).

وتشير كوش نيوز أن تجمع المهنيين السودانيين كان له القدح المعلى في نجاح الثورة السودانية حيث نظم الإحتجاجات نهاية العام 2018 ضد نظام الإنقاذ وتكللت جهوده بإنحياز الجيش السوداني يوم 11 أبريل 2019 للشعب السوداني وعزل الرئيس حينها عمر البشير، ويعتبر دكتور امجد فريد أحد أبرز قادة تجمع المهنيين وظهر في وسائل الإعلام المختلفة.

الخرطوم (كوش نيوز)

‫20 تعليقات

  1. العالم ماذا يتوقع من زواج الشيوعية لبعضهم البعض غير الخزي والعار علي المجتمعات.
    حتي اطفالهم يكون عالة علي المجتمع نسبة لعدم الاتزان الاسري الغير مؤسس علي الدين والاخلاق الحميده .
    الشيوعي لا اخلاق له

    1. يعنى ابناء الاخوان المسلمين شنو غير حرامية وقتلة وتجار دين وزواج واحد واثنين وثلاثة واربعة وطلاق وابناء فى الشوارع
      وهناك مشاكل كثيرة فى المحاكم لزوجات الاسلاميين الظالمين الحرامية ووصلت حكايتهم ومشاكلهم للدول العربية اولاد تربوا
      فى وسط رجال دين يجيدون الكذب والنفاق والسرقة والنهب وزواج نساء رجال اخرين والزنا ويصبح الابناء يسيرون
      كما الاباء الله يكون فى عون هذه البلاد والعباد

  2. ود بنده يا شليق…
    دا شنو هسي دا…
    بعدين دي مشاكل اسريه يا النيلين في اي مجتمع موجودة نحن نستفيد شنو منها..مع عدم معرفتي للاثين ديل لكن لن يجدو مني احترام او تعاطف اذا كان الرجل او المرأة.
    دا كلام ستات شاي ولا ونسه نسوان …
    قرف يقرفكم ..
    وقالو السودان يتقدم

  3. فضيحة بجلاجل . هي دي مش نفس البت ال كان الشويعيين اتهموا انو انو جهاز الأمن والمخابرات اختطفا و اعتقلا وفي النهاية طلعت شاردة مع صاحبها/عشؤقا في شقة في بورسودان؟ مما اضطر الاسرة لكتابة اعتذار إلى جهاز !!
    اوعه يكون ال كان شاردة معاو هو تفسو المخلقو القبيح خلقة وأخلاق الاسمو امجد ده ؟
    ده راجل باطل وخائب اذا كان هو او ما هو، واللبيب بالاشارة يفهم، ومافي رجل محترم بضرب زوجتو مهما وصل بهم الخلاف.
    الان يتضح انو معناها الموضوع كلو كان فيو لعبة قذرة منهم ربما للحصول على لجؤ سياسي في دولة أوروبية او شي من هذا القبيل.

  4. الشي الظاهر ان أمجد مثله مثل أي سوداني عاوز زوجة تسمع كلامه وتطيعه وهذا حقه الشرعي ويبدو ان هذه البنت لا تقتنع بمبدأ طاعة الزوجة لزوجها في ديننا الحنيف وهي طالما ضربت أمجد معناه زوجة عنيده عاصية عاوز تركب راسها وتلاوي راجلها بمبدأ الحريه والمساواة حسب مفهومها العلماني.
    اما أمجد اكيد غلطان ما عندك حق تضربها ولا تهزأها قدام الناس. لو كنتم قرأتم واتبتعم سنة
    النبي لكنتمم عرفتك ان النبي ص قال ما اكرمهن الا كريم وما اهانهن الا لئيم. وقال ص رفقا بالقوارير.
    زوجة مانفعت معاك طوالي توديها بيت ابوها تديها ورقتها بكل احترام. بعد الطلقة بتفتح عينها كويس. ربنا يهديكم و تتبعوا دينكم،
    بنت جسمها كله كاشف عاوزه تسمع كلامك يعني مستحيل

  5. إعتقد بأن الأمور العائلية أو الأسرية لا يتم تداولها بهذه الطريقة لآنها مشاكل خاصة ولا يفضل نشرها عبر وسائل الإعلام أو وسائل التواصل الإجتماعي ويجب عليك الصبر طال ما الموضوع عن القضاء والمحاكم

  6. الغريبه منصات التواصل للبحث عن الاصدقاء القدماء أو الجدد لكن عندنا بقت زي بيت المشاطة تف علي الكيزان والشيوعيين وبقيه العلمانيين انا ذاتي الزول دا من اول مره حسيت انو عامل عمله زي الممشط بتاع البنقو البرقص مع أشباه الرجال في حفلاتهم يخس عليكم
    يا زبالة

  7. المسلم الحقيقي و الراجل ود الرجال ما يتسلى بأعراض الناس ده شغل نسوان

  8. دي أشياء أسرية بحته، كاتب، ناقل أو ناشر الموضوع لا يتحلى بأخلاق سودانية البتة

  9. وما دخلنا نحن فى مشاكل الآخرين الخاصة، منتهى الانحطاط نشر مثل هذه الأمور الخاصة لأشخاص من أجل الأثارة و التلصص و التطفل على حياة الآخرين فقط لاشباع نزوة التشفي لدى البعض فيقحمون السياسة فى أمر لا علاقة لها به شيء يؤسف له.

  10. افترض أن بعض الناس ينطبق عليهم كلامك القبيح هذا
    هل يبرر ذلك فعلة زوج المسكينة دي والذي هو يعتبر من قيادات الشبوعيين التي ظللت تدافع عنها بكل ظفر وناب.
    هل تستطيع أن تقول فيه كلمة واحدة مما ورد في تعليقك؟ أم أن حقوق البشر عندكم تقوم على قانون الغاب المشهور في مزرعة الحيوانات (Animals Farm) المعتمد عند احبابك الشيوعين؟

    1. الأخلاق الناتجة عن تجارب البشر ، بلا دين الله الحقيقي الصادر عن خالق الكل وخالق كل شيء هي أخلاق ناقصة ضعيفة هشة منهارة مصابة بسوء التغذية الحاد ، فاللصوص يتفقون على قسمة المسروق وهي أخلاق ولكنها أخلاق مبتورة جزئية مشوهة لا إعتبار لها لأنه لا منهج كلي يسندها ويسند النفس ويقويها ، لا ثواب يحفز النفس ولا عقاب يردعها ، يجرفها هوى النفس بأقل قوة ولأقل داعي ، فالقيم العليا المتضمنة في منهج الله تعالي الكامل المتكامل هي فخر الإنسان ، وأكبر نعم الله تعالى على خلقه ، وإنسان بلا تلك القيم المعصومة يفقد ذاته نفسه لأقل داعي ، فتنطلق غرائزه من عقالها ، متحكمة وغاشمة وضارية تستبد بعقله وقلبه ، وتلهب فيه أوضع الميول و أحط الرغبات وتدعوه الي أحط معيشة ، أسفل سافلين في المعيشة ، أي تجعله يطلب الدنيا ويعيش الدنيا لأجل الدنيا فقط  ، وبالتالي ربط حياتنا الدنيا بالآخرة يصلح الدنيا ويصلح الآخرة ويصلح الأخلاق ضمنا ويرقيها ويثبتها تثبيتها محكما ويقويها ، خلاف من يطلبون الدنيا ويعيشون الدنيا لأجل الدنيا فقط ، فقد باعوا ( بتجارة خاسرة جدا ) كل دينهم كل منهجهم نظريا وعمليا بمبدأ فصل الدين الاسلامي ، وانحصروا في ضيق الدنيا وأنحطوا أسفل سافلين بضيقها ضيق الدنيا يؤدي لتعفن الأخلاق وإنحطاطها إلى أسفل سافلين مثل المياه الراكدة لا بد أن تأسن وتتعفن ، غير ما ينتظرهم بعد الموت ، قال تعالي فيهم : {من كان يريد الحياة الدنيا وزينتها نوف إليهم أعمالهم فيها وهم فيها لا يبخسون  (15) أولئك الذين ليس لهم في الآخرة إلا النار وحبط ما صنعوا فيها وباطل ما كانوا يعملون  (16)[هود]. وقال تعالي : والتين والزيتون ( 1 ) وطور سينين ( 2 ) وهذا البلد الأمين ( 3 ) لقد خلقنا الإنسان في أحسن تقويم ( 4 ) ثم رددناه أسفل سافلين ( 5 ) إلا الذين آمنوا وعملوا الصالحات فلهم أجر غير ممنون ( 6 ) . فالإنسان بلا إيمان صحيح بالدين الصحيح الصادر عن خالق الكل وخالق كل شيء يكون في أسفل سافلين خلاف الفطرة التي خلق عليها دينا ودنيا وآخرة والا بربط الدنيا بالآخرة ، ولا يمكن ذلك ( الربط) إلا بالإيمان والعمل (الصالح) والعمل الصالح هو كل عمل وفكر وقانون متوافق مع (الوحي وما والاه)  ، هذا هو الأساس ( أساس غيره باطل ) وما بني علي باطل فهو باطل أي خاسر ، قال تعالي 🙁 والعصر ( 1 ) إن الإنسان لفي خسر ( 2 ) إلا الذين آمنوا وعملوا الصالحات وتواصوا بالحق وتواصوا بالصبر ( 3 ) )  ، حديث زَيْد بْن ثَابِتٍ قَالَ: سَمِعْتُ رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ، يَقُولُ:   من كانت الدنيا همه فرق الله عليه أمره وجعل فقره بين عينيه ولم يأته من الدنيا إلا ما كتب له، ومن كانت الآخرة نيته جمع الله أمره وجعل غناه في قلبه وأتته الدنيا وهي راغمة . وصححه الألباني في “سلسلة الأحاديث الصحيحة” (2 / 634). لنخرج إذن أنفسنا بالإيمان والتقوي أي بإرجاع السيادة المطلقة لخالق ( الكل ) وخالق ( كل شيء) ، أي تنصيب ((( الله))) سبحانه وتعالي سيدا مطلقا على وضع وتعديل كافة قوانين السودان وهذه الأحكام(القوانين) تتضمن لا شك كنز من الأخلاق يتنافس أهل السودان جميعا في إبرازها على أرض الواقع وليست تلك السيادة للوطن المخلوق الجامد  والمحدود ،  الحل إذن أن نخرج أنفسنا من ضيق الدنيا إلى سعة الدنيا والآخرة ، قال تعالي : (ولو أن أهل القرى آمنوا واتقوا لفتحنا عليهم بركات من السماء والأرض ولكن كذبوا فأخذناهم بما كانوا يكسبون )[سورة اﻷعراف 96] ، حدث في السودان ضعف إنكار ( فصل الدين الإسلامي عن السيادة المطلقة على وضع وتعديل كافة قوانين السودان )  وهو الأساس الباطل الذي لا يصح البناء عليه ، فأعقبهم الله تعالي بفصل الدعم وفصل الكهرباء وفصل البركة وفصل الأمن والطمأنينة وتستمر سلسلة الفصل .. الخ واقعا يرونه رأي العين ، ومن أصدق من الله قيلا ،  والطامة الكبري ما ينتظرهم بعد الموت إن لم يتوبوا يحشرهم عميا  في جهنم كما تسببوا في عمي أنفسهم في الدنيا جزاءا وفاقا ، قال تعالي : (ومن أعرض عن ذكري فإن له معيشة ضنكا ونحشره يوم القيامة أعمى )[سورة طه 124] ، فلا يمكن لكافر إن وجد بقدرة الله مهما وجد في هذه الدنيا من أسباب ومظاهر النعيم والترف والسعادة لن يعيش في أمن وطمأنينة وبركة قط ، فذلك غير ممكن لفساد داخله وإنبتاره عن آخرته ، بل هو في شقاء نفسي وقلق واضطراب يظهر أثره عندما يتجه ذلك الشخص إلى الجريمة مثل الجرائم البشعة المتكررة التي يرتكبها الملحدين والعلمانيين وتاريخهم المسود بالقتل – بشعة بالنسبة لمن هم ليسو علي دينهم ويروه هم حسنا وكذلك الجرائم التي حدثت في السودان وانفتح بابها نتيجة فصل الدين الاسلامي (ولكم في القصاص حياة يا أولي الألباب لعلكم تتقون)[ البقرة 179]  ، والجرائم الآن تقاس بالثانية فيما يسمي بالدول المتقدمة ماديا – أو يتجه للانتحار أو المصحات النفسية والعقلية ، فالكافر  في كل الأحوال ومع ضنك الدنيا الذي يعيشه في قلبه (علي الأقل) هو في جنة بالنسبة لما سوف يلاقيه من العذاب المستمر الأليم ،  هذا هو ضنك الكافر ينبع أساسا من إحساس باطني قلبي لا شعوري وبلا إرادة منه بأنه مقبل علي أمر بشع جدا (عذاب الله) ، والمؤمن في كل الأحوال ومع السعادة التي يشعر بها في قلبه (علي الأقل)  هو في سجن بالنسبة لما ينتظره من النعيم المقيم وبأنه مقبل علي أمر ( مبهج جدا ) نتيجة العمل المتوافق ، وهذا هو سر وأساس نعيمه العاجل والآجل وإحساس داخلي لا إرادي أيضا ، وكلما إقترب الإنسان من الكفر (فساد القلب) كلما إقترب من ضنك المعيشة دنيويا لأن القلب هو أداة السعادة الأولي والأساسية والمصادر الأخري تساهم فى زيادة  الأساس ، فإذا فقد الأساس لم تفد الفروع الا ظاهريا فقط بينهما هو محطم وخرب داخليا أي قلبيا ، وإن لم يعلم مصدر احساسه بالضيق والضنك ، وكما تسبب في عمي قلبه في الدنيا يحشر يوم القيامة أعمي ومن أصدق من الله قيلا ، قال ابن القيم رحمه الله  : ” لا تظن أن قوله تعالى: {إن الأبرار لفي نعيم . وإن الفجار لفي جحيم} يختص بيوم المعاد فقط ، بل هؤلاء في نعيم في دورهم الثلاثة: الدنيا ، والبرزخ ، والآخرة ، وأولئك في جحيم في دورهم الثلاثة ! وأي لذة ونعيم في الدنيا أطيب من بر القلب ، وسلامة الصدر ، ومعرفة الرب تعالى ، ومحبته ، والعمل على موافقته؟ “. هذا الفهم هو الأساس بضمان من لاتحد قدرته قدرة ، هذه هي البنية التحتية الصلبة التي يصح البناء عليها والاستقرار  بها ، وبتر الفساد والتوجه نحو الإنتاج يتم بها لا بغيرها .

  11. بغض النظر عن التفاصيل …
    العرس ليهو واحده ومانفعت معاهو يرجعها بيت اهلها .. بدون تطاول وقلة ادب وعنتريات
    كل من يتطاول بيده على امرأة اى كانت بالنسبة له ( زوجة / اخت / جارة / مارة بالشارع / موظفة فى مكان ما / امه / قريبته ) …
    لايمكن تصنيفه رجلا وانسب موقع له فى خانه بين الرجل والمرأة
    لاهو امرأة والا كانت بادلته الضرب .. ولاهو رجل لانه لم يواحه رجلا مثله …
    وبعضهم ينطبق عليه قول الشاعر : اسد على وفى الحروب تعامة .. ربدأ تجفل من صفير الصافر
    تلقى كلب الجيران يسكه …

  12. حدث حادثة الهروب عام 2015 وكما روتها السيدة بسلانها وساعتها استنكرنا الفعل من جهاز الامن وجهاز اصدر بيان نفى علاقته بهذه القصة ولان البنت ابنة الشيوعي القيادي فاروق كدودة وزوجة الشيوعي المستجد امجد فريد وقتها اصر الشيوعيين ان ساندرا مختطفة وكان بيان جهاز الامن انهم قادرون للوصول الى مكان ساندرا خلال 48 ساعة وبالفعل ظهرت ساندرا وخيرها جهاز الامن بين كشف الحقيقة او رفع قضية ضدها .فاعتذرت سانرا لجهاز الامن وافادت ان لا علاقة بجهاز الامن باختفائها ..
    ساعتها قلنا اما ان ساندرا فعلا مجبرة على ذا الاعتذار وتكون فضيحة للامن واما ان ساندرا ومن معها كذبوا وجهاز الامن بري من هذه التهمة .. ولمعرفتنا باساليب الشويعيين انذاك كنا نميل لان الامر ماهو الا مسرحية لتغطية عن امر اسري وساعتها اخرج والدها الكبير في السن والمريض يمتدح ابنته وينفي عنها ان تكون هربت ..
    والان تكشفت الحقيقة ، وطفح عفن دعاة حرية المرأة بلسانهم ، حقوق هي ان تضرب تكفت امام صويحباتها امعانا في التكريم ، والضحك وجعل الامر مزاحا في حالة معاكسة نديمي الكاس في البيت ، وهذا لعمري ديوثية وليست حضارة او تقدم ، الضرب على الوجه تعبيرا عن احترام المرأة ، وكل هذا الفعل تطبيق من من ينادي باتفاقية سيداو .
    جثت الحادثة واستغلها الشيوعيين للشوشرة على الانتخابات انذاك ولكن كان الله بالمرصاد
    شكرا ساندرا فهاهي تتحدث من بيت شيوعي ابا وزوجا ..

  13. أبناء الإسلاميين والشيوعيين يا ود بندة وجميل بثينة!! الشبل من ذاك الأسد،،، لكن هل للأسود أنواع مختلفة؟؟؟ ومفهوم من شب على شيء شاب عليه!!!! وود الفار بطلع حفار،،، الأمثال البلدية مدلولها إنت طبق الأصل من والدك وابنك الأصل طبق منك!!!!! الشيوعية تربى عكس القيم الدينية الإسلامية السمحاء،،، و الإسلاميون قائمون على: أن تنهى عن شيء وتأتي بمثله فهذا النفاق بعينه،،، التربية قيم وسلوك وأخلاق ومبادئ وللأسف الشديد (ساندرا وأمجد: مظلومين ظلم الحسن والحسين أنتما فاقد تربوي ودا ما منكم من تربيتكم الشيوعية التى لا تعترف إحترام وتقييم الإنسان لأن فى إعتقادكم كل شيء من الطبيعة مبادئ مقصورة على التصفية والقتل مغطاة بالحرية لذا غير متوقع أن تعيشان حياة زوجية مثالية لأن ما بنية على خطأ فهو خطأ الآية الكريمة لقد كرمنا بنى ادم وحملناه فى البر والبحر،،، فكيف يجدر بكى التشهير والنشر فى السوشيال ميديا بأبو أولادك!وكيف يجدر به ضربك وإيذائك؟؟؟؟ —-فهوووووووووووووووو خطأ