النيلين
عالمية

أمريكي يتبرع بفساتين زفاف لعرائس تأثرن بأزمة كورونا

أعلن مصمم الأزياء الأمريكي براندون ماكسويل وفريقه عن بدء تصميم ملابس طبية للعاملين في المستشفيات، لدعمهم وسط نقص الإمدادات في ظل انتشار فيروس كورونا الجديد.

وكتب ماكسويل، البالغ من العمر 35 عاما، وهو أحد أعضاء لجنة تحكيم برنامج تصميم الأزياء الشهير “بروجكت ران واي”، عبر حساباته على موقعي “تويتر” و”أنستقرام”، أنه يأمل المساعدة في الحرب ضد انتشار الفيروس المميت، بإنتاج الإمدادات الطبية اللازمة، بحسب صحيفة “ديلي ميل” البريطانية.

وقال “ماكسويل”: “استجابة لهذه الأزمة العالمية، نركز الآن جهودنا المبتكرة في تصنيع معدات وقائية شخصية وسنبدأ بملابس الأطباء”.

وأضاف: “قضينا الأسبوع الماضي نبحث عن الأنسجة الطبية الملائمة لتصنيع هذه الأرواب، ونفتخر بأن نزود القطاع الصحي بهذه العناصر ذات الأهمية القصوى اللازمة للأطباء والممرضات الذين يقفون في الصفوف الأولى لمواجهة الأزمة”.

وأشار المصمم إلى أنه تعاون مع المغنية الأمريكية ليدي جاجا لتصنيع أقنعة وقفازات أيضا، وأعلن عن خطته التبرع بـ3 فساتين لعرائس تأثرت خطط زفافهن بالصعوبات المالية التي فرضها كورونا الجديد.

وماكسويل هو أحدث مصممي الأزياء الذين أعلنوا عن دعمهم للقطاع الصحي، إذ أعلن المصمم كريستيان سيريانو، في وقت سابق، أنه وفريقه يقومون بخياطة أقنعة وجه للعاملين في مجال الرعاية الصحية في نيويورك.

وكان المسؤولون الفيدراليون قد أخبروا العاملين في مجال الصحة أن مخزون البلاد من المعدات الطبية الأساسية مثل الأقنعة والأرواب الطبية لن يكفي لتلبية الاحتياجات للتصدي لجائحة كورونا.

وجاء ذلك في الوقت الذي أعلن فيه الأطباء والممرضات في أنحاء الولايات المتحدة عن حاجتهم إلى أقنعة الوجه وإمدادات وقائية أخرى، لحماية أنفسهم أثناء علاج المصابين، حتى إن كثيرا منهم أعاد استخدام أدواته الخاصة بعد تعقيمها.

بوابة العين الاخبارية

تعليقات فيسبوك
شارك الموضوع :

اترك تعليقا