مداراتمنوعات

بالصور والفيديو.. ما هي حقيقة المعجزة التي حدثت بالسودان.. طفل حديث الولادة ينطق ويوصي قبل وفاته بلحظات (أشربوا الشاي مسيخ يا جماعة) علاج للكورونا


تداول نشطاء على نطاق واسع عبر مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة بالسودان مقطع فيديو وصفه ناشروه بالمعجزة الإلهية التي حيرت الجميع وأصابتهم بالدهشة.

طفل

وبحسب متابعات محررة موقع النيلين فقد أظهر المقطع الذي تمت فبركته عبر دبلجة واضحة وحقق انتشار واسع عبر السوشيال طفل في المهد وهو يتحدث بلهجة سودانية مفهومة (أشربوا الشاي مسيخ يا جماعة).

 

واختلف ناشرو المعجزة المفبركة في مكان ولادة الطفل فمنهم من قال أن الطفل المعجزة ولد بإحدى مستشفيات العاصمة الخرطوم, ومنهم من أكد بصورة قاطعة أن ولاية الجزيرة هي من شهدت مولد الطفل الذي توفي بعد وصيته بلحظات.

ووسط هذا الذهول أقسمت ناشطة على فيسبوك أن الحدث صحيح وحدث بأم القرى أربعين وقالت أن الطفل الولود حديثاً أوصى والدته بأن تنصح الناس بشرب الشاي مسيخ, وقد تم إيقاظها من النوم لسماع المعجزة على حد قولها.

وفسر بعض الجهلاء على السوشيال ميديا أن وصية المولود بشرب الشاي دون سكر القصد منها علاج لمرض فايروس كورونا المستجد والذي فشل العالم في توفير علاج له.

بينما ذكر البعض أن هذه المعجزة دلالة واضحة على اقتراب الساعة وعلى الجميع التوجه لله وترك المعاصي التي كثرت.

رندا الخفجي _ الخرطوم

النيلين


‫7 تعليقات

  1. السودانيين دايما لانهم معتادين ان يعطوا عقولهم اجازة مفتوحة وهم في غالب اوقات حياتهم لا يتحركون بخطوات محسوبة ولا يحسنون التفكير وانما تسيطر عليهم همجية السلوك العشوائي والتفكير العشوائي لذلك يسود الاضطراب في حياتهم وتنتشر الفوضى في ممارساتهم وسلوكهم وهو دائما ما يصدقون كل ما هو غير معقول وغير علمي مثل هذا الفيديو الذي صدقه معظم الذين سمعوه ! ولايزال بعض الجهلاء ينشرون في الناس في اوقات معينة من السنة انه قد راى رسول الله في المنام وقال له بان يكتب الصلاة على رسول الله كذا مرة واذا لم يفعل ذلك وينشرها لعدد من الناس ويكلفهم بنفس الامر يحدث له كذا وكذا من السوء واذا قام بما امر به حدث له كذا وكذا من الخير وهذا كله يدل على الجهل المركب في المجتمع .

    السودانيون لو سارو بسياراتهم في الشوارع تجدهم عشوائيين وفوضويين وغير منظمين ولا يحبون النظام اصلا واذا ساروا بارجلهم تجدهم ايضا عشوائيين وغير منظمين واذا كانوا اطباء يرتكبون الاخطاء الغبية التي تكلف المرضى حياتهم واذا كانوا مهندسين فما اردا ما يشيدون او يصنعون واذا كانوا تجارا فما اكثر جشعهم وغشهم وكذبهم واذا كانوا موظفين فما اكثر فسادهم وكسلهم وغباءهم واذا كانوا عسكريين فما اكثر طغيانهم على الناس واستغلالهم لسلطتهم واذا كانوا وزراء ومسؤولين فما اكثر غباءهم وضعف تخطيطهم واذا كانوا احزابا فما اكثر انانيتهم وخيانتهم لاوطانهم .

    شعب بهذه الكيفية كيف يمكن له ان ينهض ؟؟؟؟؟؟؟

  2. ههههههههههههههههههه عليكم الله هسي لبس الدكتور ولا سرير الطفل بيشبهوا السودان ولا اهل السودان ..
    كويس الما قال ليكم اشربوا بول الحمير ياعالم ياغجر وكمان يا النيلين جايبين الخبر وبالفيديو من غير اخلاء مسؤولية منتهى التخلف يشهد الله

  3. ( فمن اظلم ممن افتري علي الله كذبا او كذب بآياته انه لا يفلح المجرمون ) يونس 17 – لا مجال للدعابة في القول عن الله – التوبة والاستغفار لمن اختلق هذا بغرض الفكاهة – ثم علي الائمة وجميع المسلمين الزود عن الله عز وجل وعدم السكوت كأنما الامر لا يعنيه في شئ

  4. ( فمن اظلم ممن افتري علي الله كذبا او كذب بآياته انه لا يفلح المجرمون ) يونس 17 – لا مجال للدعابة في القول عن الله – التوبة والاستغفار لمن اختلق هذا بغرض الفكاهة – ثم علي الائمة وجميع المسلمين الزود عن الله عز وجل وعدم السكوت كأنما الامر لا يعنيهم في شئ