اقتصاد وأعمال

إصدار قرار بإيقاف تصدير الذرة


أصدر مدني عباس مدني وزير الصناعة والتجارة قرارًا وزاريًا رقم (41) لسنة 2020م بإيقاف تصدير الذرة للخارج اعتبارا من 15 أبريل وحتى إشعار آخر.
كما أوضح محمد علي عبدالله وكيل وزارة الصناعة والتجارة أن القرار تم بالتشاور مع وزارة الزراعة والموارد الطبيعية بعد أن تم تحديد الفجوة الغذائية لمحصول الذرة وذلك بهدف بناء مخزون واحتياطي يتماشى مع إعلان حالة الطوارئ الصحية بالبلاد جراء وباء فايروس كورونا الذي اجتاح العالم.
كما يأتي القرار (إيقاف صادر الذرة) لتدني إنتاج الذرة لهذا الموسم مقارنة بالموسم السابق مما يتطلب تدخل الدولة وبناء مخزون واحتياطي لهذه السلعة المهمة في حياة المواطن ومع ذلك أعطى القرار فرصة للذين بدأوا إجراءات الصادر قبل صدور القرار أو حتى للذين يرغبون في التصدير مجددًا لديهم فرصة حتى 15 أبريل لإكمال إجراءاتهم.

سونا


تعليق واحد

  1. هههههااااي
    بعد ١٥ أبريل دي كذبة ابريل الكبرى
    معناها هربوا من هسع سااااااكت و مافي زول بسالكم ي الارجوز تأكد بعد ٣ ايام فقط من نشر هذا الخبر سوف تختفي غالبية الكمية التي بالسوق و ناس الجنوب كان أول استثمار لهم هو افتتاح أكبر مصنع البيرة بأفريقيا يعني غالبية إنتاج الذرة و القمح تصنع بيره و عرقي و ما تنسى إثيوبيا و إريتريا و مصر و ليبيا و دول الخليج و مصر و الأتراك متخصصين في تهريب المنتجات الزراعية و أكبر و أخطر عصابات الاجرام هم اللبنانيين و الأكراد و الفلسطينيين.