اقتصاد وأعمال

السعودية تجيز مسلخ (الكدرو) لصادر اللحوم من السودان


كشف مسؤول رفيع بوزارة الثروة الحيوانية والسمكية عن حصول السودان على اجازة لمسلخ الكدرو ليكون منصة لصادرات الى المملكة العربية السعودية.

وقال وكيل وزارة الثروة الحيوانية والسمكية عادل فرح إن هيئة الغذاء والدواء السعودية اجازت مسلخ الكدرو لتصدير اللحوم الى المملكة بعد استيفاء الاشتراطات الفنية اللازمة ومطابقة المواصفات والاشتراطات الدولية الخاصة بصادر اللحوم ليصبح ثاني المسالخ العاملة في صادر اللحوم بعد مسلخ جمكو في ولاية الجزيرة.

وتتراوح السعة الانتاجية لمسلخي الكدرو وجمكو من الضأن والماعز ما بين 3 – 6 الاف رأس يوميا.واوضح فرح بان صادر اللحوم للمملكة يزيد من القيمة الاضافية لصادر الثروة الحيوانية.وتوقع ان يتم تصدير اول شحنه من اللحوم للسعودية من مسلخ الكدرو خلال الشهر الحالي.

وبلغ صادر الثروة الحيوانية في السودان خلال الربع الأول من العام 2019 أكثر من 2 مليون رأس من الماشية و5 آلاف طن من اللحوم وفقا لوزارة الثروة الحيوانية والسمكية والمراعي.

صحيفة الجريدة


‫4 تعليقات

  1. عمل مقدر علي الاقل عرفنا اين تذهب مبالغ الصادر والحمدلله علي الثقة الدولية التى نالها صادر
    اللحوم السودانية وشكرا حمدوك

  2. الوزير حسن طرحة و بعض الكيزان و اذيالهم هربوا اموال و عملوا بزنس استيراد لحوم من السودان في العديد من الدول

  3. طبعا بثينة ما عرفت تكذب قالت الحقيقة
    لانو تطوير مسلخ الكدروي من عملت عليه الإنقاذ لتطوير الصادر المذبوح ومشاريع كثر منها الربط الكهرباء بين مصر السودان وبين السودان وإثيوبيا وتعلية خزان الرصيرص وبناء السدود وسد مروي وكجبار وا غيرها وادخال الري المحوري اساسي في نقل المشاريع النروية بالري المحوري وكرق وجسور والتنقيب عن البترول وتصديره كلها اجرها يصب في مصلحة السودان بالرغم من وجود كل الكادر العملي لتطوير السودان في السجن لكن أعمالهم للوطن تسبق ذكرهم
    من هنا الي خمسين سنه قادمة كل المشاريع التي سوف تتفتتح كلها من فعل الانقاذ يتمتع بها اهل السودان الكرماء
    لكن هذا الكرم لن يرضي بعض العلمانيين
    نقول لهم موتوا بغيظكم.