اقتصاد وأعمال

العمل في حفر وتطهير المصارف والمصبات بجبل أولياء


أعلنت محلية جبل أولياء عن بدء العمل في حفر وتطهير المصارف والمصبات الرئيسية والوسيطة بواسطة شركات ومقاولين بصورة جيدة.
وأكد المدير التنفيذي للمحلية الاستاذ عماد الدين خضر محمد خلال قيامه بجولة لمتابعة العمل ميدانيا في مصارف المياه والأمطار والنظافة ، برفقة مشرف المصارف والصيانة ومديري مشروع نظافة المحلية وجهاز حماية الأراضي وإزالة المخالفات ، أكد على مضاعفة الجهود وتواصل العمل حتى يتم انجاز المصارف خلال فترة وجيزة وتغطية مناطق جبل أولياء والأزهري ومايو .
وأشار الى أن بداية العمل شمل المصارف الرئيسية بالكلاكلات ومايو والمصارف الوسيطة بمناطق صنقعت وأبوآدم والقطعية وأشاد بمتابعة مهندسي البنى التحتية للعمل ميدانيا .
وكشف عن عمل متزامن يمضي في النظافة ونقل النفايات بصورة جادة بأكثر من ثلاثين عربة ، من الشوارع الرئيسية ومناطق أبو آدم والأزهري ومايو ومن أطراف المحلية بشارع (الهواء) والتركي وفقا للبرمجة الروتينية ، وأشاد بالجهود والعمل ضمن نداء الخرطوم للنظافة والذي بدأ بعدد مقدر من الآليات ، داعيا لمواصلته .
ودعا المدير التنفيذي المواطنين للتعاون مع المحلية ، بوضع النفايات في المواقع المخصصة وعدم القائها بالمصارف وعدم ردمها بجزائر الطرق وباخراجها في المواعيد المحددة لقدوم العربات ، مطالبا أصحاب البقالات والمتاجر بوضع النفايات في سلال .
من جهته أعلن المهندس الفاتح محمد على مشرف المصارف والصيانة بالمحلية الشروع في المصارف الرئيسية بمنطقة مايو بدءا بمصرف السلمة عد حسين مايو من مصبه بمنطقة العزوزاب والذي يمتد بطول 13 كلم الى المنبع بمخطط العودة بالسلمة ، كاشفا أن العمل جار بالمصبات الرئيسية للمياه بمناطق الكلاكلة القلعة جنوب والمنورة والشقيلاب ووسط المزارع ، مؤكدا اكتمال العمل في المصارف والمصبات بنهاية يونيو المقبل .
واصدرت الجولة توجيهات بإزالة جميع المخالفات التى تعترض التصريف والنفايات من المصارف .

سونا