مداراتمنوعات

بالفيديو.. الشيخ الراحل محمد أحمد حسن يحكي أطرف المواقف التي مرت به.. دكتور مصري سأله أنت أم كلثوم السودان؟ وتلقى هجوم من النساء لهذا السبب


لم يكن الشيخ محمد أحمد حسن الذي ووري جسده الثرى الأسبوع الماضي، مجرد داعية، بل كان من نجوم المجتمع بشهرته وحب السودانيين لأسلوبه الموغل في البساطة واستخدام “القفشات” وهو يفتيهم في أمور الدين.

وأكثر ما ميّز الشيخ محمد أحمد حسن أنه لم يصنف نفسه ضمن أي جماعة دينية أو حزب سياسي، مما جعله مقبولا عند كل السودانيين، فضلا عن سمات التواضع والبعد عن الغلو التي غلبت على مواعظه.

محرر كوش نيوز رصد سهرة تم بثها قبل عددت سنوات على فضائية النيل الأزرق تحدث من خلالها الشيخ عن بعض المواقف الطريفة التي مرت به من خلال برامجه الدينية التي يقدمها في الخطب والمحاضرات.

وحكى الداعية المحبوب من خلال السهرة التي جمعته مع رفيقه في تقديم حلقات برنامج “فتاوى” الدكتور الشاب محمد عثمان عدد من المواقف الطريفة, أشهرها حديث بعض النساء له عقب خطبته التي نصح من خلالها الرجال للتعدد.

كما حكى عن موقف طريف حدث له مع طبيب مصري أجرى له عملية جراحية, وقال بحسب ما شاهد محرر كوش نيوز: الأطباء السودانيين بالمملكة العربية السعودية طلبوا من الطبيب المصري الاهتمام بي ومن كثرة التوصيات سألني الطبيب المصري (أنت أم كلثوم السودان ولا أيه).

الخرطوم _ النيلين

تعليقات فيسبوك


‫2 تعليقات

  1. نسأل الله رب العباد أن يرحم الشيخ محمد أحمد حسن وأن يسكنه فسيح جناته مع الشهداء والصديقين وأن يجعل علمه وعمله الذي لم يبخل به علي أحد شفيعا له يوم السؤال وأن يجعل محبة الناس ودعاهم له شهادتنا بأنه نفع الناس وأقام الدين وأصلح المجتمع ودعاهم للنهج الصحيح
    اللهم ارحمه واغفر له واللهم أرحم أمواتنا واموات المسلمين وصل اللهم وسلم علي سيدنا محمد

  2. له الرحمة والمغفرة وتقبله الله قبولا حسن وجعل مثواه الجنة مع الصديقين والشهداء والصالحين وحسن أولئك رفيقا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *