مداراتمنوعات

شاهد بالفيديو.. سودانيون بمدينة الدمازين يزعمون بظهور الكعبة المشرفة داخل أحد المنازل..يطوفون حولها ويؤدون تكبيرات الحج ويثيرون ضجة واسعة


بث ناشط عبر موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك مقطع فيديو مباشر, زعم من خلاله بظهور الكعبة المشرفة بأحد المنازل بمدينة الدمازين عاصمة ولاية النيل الأزرق.

وبحسب الفيديو الذي تابعه محرر كوش نيوز وأثار ضجة واسعة على مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة, فقد قال الشاب الذي بث المقطع: (سندخل المنزل الذي ظهرت فيه الكعبة الشريفة وستشاهدون الناس من الداخل بعد أن أخذنا الإذن من صاحب المنزل).

وكشف الشاب عن مكان المنزل الذي يقع في حي أركويت جنوب والذي يقع شمال مدينة الدمازين, وبعد أخذ الإذن داخل الناشط ووثق للحظات وصفها المتابعون بالجهل الغريب.

حيث ظهر بعض الناس وهم يقومون بالطواف حول الكعبة المزعومة, كما ظهرت أصواتهم بحسب رصد محرر كوش نيوز وهم يؤدون تكبيرات الحج المعروفة (لبيك اللهم لبيك).

محرر كوش نيوز رصد ردود أفعال أبرز الصحفيين والنشطاء الذين تداولوا المقطع على حساباتهم الشخصية, ومنهم الصحفية فاطمة الصادق التي نشرت الفيديو على حسابها الشخصي على فيسبوك وكتبت عليه: (قال شنو ظهور الكعبه في حي اركويت بالدمازين ،،عشان كده انا عندي احساس انه ربنا حيخسف بينا الارض دي عشان نرتاح ذاتو من الجهل ده).

الخرطوم _ النيلين

تعليقات فيسبوك


‫6 تعليقات

  1. الكعبه المشرفه فيها الاحجار الاسعد الذي نزل من الجنه وبنا سيدنا ابراهيم البيت بأمر من الله عز وجل وتواصل الاهتمام بها في كل العهود فالطواف عليها عباده خالصه لله في الحج أو العمره او لزيارة البيت والصلاة في الحرم
    والذي حصل في الدمازين هذا دجل وباطل ويحتاج لرأي العلماء والمشايخ للرد علي هذا الجهل والضلال

    1. الاخ انور عظمة الكعبة لا يتجادل فيها اثنان وحتى الفيل عرف عظمة الكعبة فلذا هؤلاء القوم لا اعتقد انهم يجهلون عظمة وتفرد الكعبة ولكن شيطانهم صور لهم انهم بالامكان ان تكون لهم كعبتهم منفصلة وان الناس ستفد اليهم راجلين وعلى كل ضامر من فج عميق ..
      وجزاك الله خير في توضيح اصل قدسية الكعبة لكن هذا ليس الفهم وانما كيف يكون هناك اناس مازالوا يضحكون على العالم بهذه السذاجة والغباء ، ولو ن الامر به مسلمون حقا لجلدوهم جلدا يجعلونهم يزيلونها بايديهم

  2. ربنا ابتلى هذا البلد بغباء عجيب عند اهله وغباء اعلامي اكثر جهلا وصمتا مزعجا من الجهات الرسمية وعدم محاسبة ..
    لا استبعد ان يظهر غدا من يدعي انه الله ويزوره القراي ويهنئه بالظهور للملأ

  3. طيب يا صاحب الكعبة المزعومة هداك الله لسه موسم الحج ما جاء … ولا حجك دا طول الموسم … الله اهديكم شنو الدجل والكلام الفارغ ده .. في هذا الزمن العجيب حنشوف العجب العجاب … الله استر

  4. يا أحباب
    بدل ما نلعن الظلام خلونا نشعل شمعة
    فقط بالتعليم والتوعية والتنوير تختفي مثل هذه الظواهر
    من منا نقل ما أعطاه الله من علم ومعرفة الى الغير؟
    الناس في ضواحي الخرطوم لا تحفظ سورة الفاتحة ولا تعرف النبي كما ظهر ذلك في فيديوهات كثيرة في ظل دولة المشروع الحضاري والهجرة الى الله!!

  5. يا جماعة الخير ويا مسلمين يرجي من أهل صاحب الفيديو عرضه علي أطباء نفسيين والحرص علي علاجه
    ولا داعي للتفكير الكثير والتعليق في هذا الأمر الغريب .. نسأل الله له الشفاء العاجل

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *