مداراتمنوعات

بالفيديو.. المذيعة نورهان نجيب تنتقد الحكومة على الهواء بسبب الحظر وغلاء الأسعار (أحسن أموت في الشارع وتجيني كورونا وما عارفين البلد دي ماشة لي وين) ونشطاء: أنتِ أشجع إعلامية


فاجأت المذيعة السودانية الشابة نورهان نجيب مشاهدي قناة النيل الأزرق التي تعمل بها بحديثها الساخن على الهواء مباشرة حول غلاء الأسعار ومعاناة المواطن البسيط نتيجة توقفه عن العمل بسبب الحظر الذي أتخذته السلطات نتيجة ارتفاع حالات الإصابة بفايروس كورونا المستجد.

وتحدثت المذيعة الشابة والتي أطلق عليها نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي لقب أشجع إعلامية سودانية, عبر البرنامج الصباحي الذي يبث على الشاشة الزرقاء.

 

وقالت نورهان بحسب رصد محرر كوش نيوز: (إذا دي أسعار السوق وانت وقفت المواطنين عن العمل وبالمقابل دي أسعار السوق بالتالي لا تسأل مواطن اشتغلت ليه؟ أو كسرت الحظر ليه؟).

وتابعت حديثها الذي تجاوب معه المئات على السوشيال ميديا: (مقابل ذلك فإن الأب أو رب الأسرة لن يهتم بصحته إذا أصلا كدة كدة سيموت وأولادي لا أستطيع تربيتهم فالأفضل لي أن أموت في الشارع أو تجيني كورونا).

وختمت نورهان حديثها الذي رصده محرر كوش نيوز قائلة: (نسأل الله العون وربنا يرفع الوباء والبلاء ونحنا ما عارفين البلد دي ماشة لي وين).

الخرطوم _ النيلين


‫8 تعليقات

  1. عندما تصبح النساء ارجل من الرجال في بلادنا!
    امر لايطاق غلاء غير مسبوق ولا يحتمل وعبث وفوضي ونهب وقتل وعداء سافر للدين والبشر والحجر وازمات ونكسات….ورجال البلاد نيام….اين الرجال؟

    وإنما الأمم الأخلاق مابقيت
    فإن هم ذهبت أخلاقهم ذهبوا

    وإذا أصيب القوم في أخلاقهم
    فأقم عليهم مأتماً وعويلا !

  2. الرجال موجودين والحمدلله يا دكتور عمر التجانى انت اعمل فى مجالك وكل زول يعمل من اجل الانتاج البلد محتاجه
    للعمل من كل ابناء الشعب السودانى الشرفاء بضمير ووطنية وانت تعلم من هم السبب فى التدهور الحاصل فى هذه البلاد
    عن المرض وكورونا تجتاح العالم اجمع وكل دول العالم تعانى والله المستعان وعن الحكومة تعمل وتجتهد ولكن هناك الكثيرين
    يحاولون بكل الطرق افشال الحكومة فقط من يحب السودان يعمل

  3. والله يا جماعة جميل بثينة ده(عفوا أقصد علي هارون ده/عفوا أقصد نمر ده/عفوا أقصد زول ساي ده/عفوا أقصد Ahmed Sudani ده/عفوا أقصد/عفوا أقصد JOHN ده/عفوا أقصد علي ……. ده) تعبان تعب اظنو الليل مابنومو ينوع في الأسماء والمضمون واحد محاولة يائسة وبائسة لصرف الناس عن مشاغلهم المعيشية اليومية لانو هو مغترب مرطب/ ولا مش كده يا علي ….؟
    ياخي عيش الواقع بدل الأسطوانة بتاعتك دي البتكرر فيها في اليوم عشرات المرات بأسماء مختلفة

  4. دكتور عمر With ful full respect
    وين العداء السافر للدين .
    موضوع الكلام في الدين والقرآن والشريعه اصبحت لعبه مكشوفه .
    كل واحد يشتغل بي اخلاص وعدل وده المهم ولكم دينكم ولي دين close .

  5. كمان صرت أبو ABU AHMED يا (جميل بثينة)
    على أي حال ربنا يخلي ليك المولود الجديد (أحمد) يا (علي) ويربى في عزك يا أبو … و…. و….. و….. !!!!!!!

  6. للأسف البلد ماشة لي هاوية سحيقة ما دام الحكم في يد القحاطة.
    قحت شؤم و فقر، البلد ما شافت اي خير في زمنهم، و على حظهم التعيس و فألهم الخايب جابوا معاهم الكورونا، كلهم جمهوريين و شيوعيين و بعثيين و ناصريين ما فيهم أي بركة و خير، الله يقطع دابرهم.
    طبعاً في عهدهم البلد ماشة لكارثة كبيرة، ربنا يقلعهم بس.

  7. قولي شكرا حمدوك اللي أعطاك الحرية شان تبقى شجاعة و تقولي كلام . لو كنتي زماااان كان قبضو عليك ب بنطالك ده.و اعرفي انه ليس بالخبز وحده يحي الإنسان.