سياسية

الدقير يؤكد تأييد حزبه للبعثة الاممية وفق مطلب الحكومة


أعلن الباشمهندس عمر الدقير رئيس حزب المؤتمر السوداني مجددا تأييد حزبه قدوم بعثة سياسية من الأمم المتحدة وفق المهام التي حددها الخطاب المرسل للأمم المتحدة بتاريخ ٢٧ فبراير الماضي.
واكد الدقير في رده (لسونا) حول صدور القرارين الاممين٢٥٢٤و٢٥٢٥ ، على ضرورة التعاون مع البعثة بما يُمكِّنها من القيام بالمهام التي يحددها السودانيون عبر مؤسساتهم الرسمية والشعبية .
وحول التحفظات التي ابداها مجلس الدفاع والامن حول القرارين الامميين قال لا نعلم ما هي تلك التحفظات التي تحدث عنها بيان مجلس الأمن والدفاع ونطالب بالإعلان عنها مضيفا أنه من الجيد ان المجلس رحب بالقرارين وأكدت ذلك الحكومة.
وفي معرض تعليقه على تسليم كوشيب نفسه للجنائية اكد رئيس المؤتمر السوداني الدقير ان تسليم كوشيب للجنائية يعتبر اختراقاً مهماً في ملف المحاسبة والعدالة باقليم دارفور مؤكدا ان مطلب تسليم المتهمين لدى المحكمة الجنائية يظل واحدا من أهم مطلوبات العدالة لضحايا حروب نظام الإنقاذ ضد شعبنا فى دارفور، وان المؤتمر السوداني ظل مؤيداً لذلك المطلب منذ قبل سقوط نظام الإنقاذ.
وقال الدقير اننا نعتبر الإتفاق بين حكومة السودان والجبهة الثورية على مثول المتهمين أمام المحكمة الجنائية يمثل خطوة مهمة نحو السلام .

وحول مظاهرات اتباع النظام البائد التي جرت مؤخرا وتجمعهم أمام قيادة المنطقة العسكرية رغم حظر الكورونا وتهجمهم على أسرة الشهيد كشة، اكد الدقير احترامهم لحرية التظاهر السلمي وكافة أشكال التعبير عن الرأي، قائلا ان مظاهرات الأسبوع الماضي تعتبر تعدياً على القانون لأن هناك حظرا معلنا من السلطات المختصة بسبب جائحة كرونا وأستنكر الإعتداء على أسرة الشهيد عبد السلام كشة مضيفا انه أمر مؤسف ، وهو بمثابة استهداف للثورة في أبهى رموزها وهم الشهداء.

سونا