اقتصاد وأعمال

ختام إمتحانات شهادة مرحلة الأساس بالنيل الأزرق


اختتمت ولاية النيل الأزرق إمتحانات شهادة مرحلة الأساس اليوم الاربعاء بكافة محليات الولاية حيث جلس للإمتحانات 10الف و 818 تلميذا و تلميذة في أكثر من 50 مركزا وفق إشتراطات و تدابير صحية للوقاية من كورونا .
وأوضح الأستاذ إسماعيل مختار مدير مرحلة الأساس بوزارة التربية و التوجيه أن الإمتحانات تمت وفق الخطة الموضوعة من قبل الوزارة و تضافر جهود كافة القطاعات بالولاية .

و في جولة (لسونا) لعدد من مراكز الإمتحانات بمدينة الدمازين قالت الاستاذة هدية عبدالرازق رئيس مركز مدرسة الخنساء الأساسية وسط الدمازين ان الامتحانات جرت حسب خطة وزارة التربية والتوجيه مع الالتزام التام بكافة الارشادات والتحوطات والتدابير الوقائية وفقا لموجهات وزارة الصحة وتم تطهير وتعقيم المركز وحجرات الامتحان يوميا بجانب تعقيم أيادي التلميذات قبل الامتحان بمشاركة عدد من المنظمات وكوادر وزارة الصحة واعربت عن شكرها وتقديرها لكافة الجهات التي ساهمت في تهيئة البيئة الصحية خلال فترة الامتحانات .
وفي ذات السياق أكدت الأستاذة رقية محمد بابكر من مكتب تعليم مرحلة الأساس محلية الدمازين رئيس مركز مدرسة النهضة الأساسية بنات أن الامتحانات مضت بشكل جيد وفي المواعيد المحددة وسادها هدوء تام علاوة على روح الانضباط العالية وسط التلميذات والوقفة القوية من الأسر و المعلمين و المعلمات. لافتة أن الغياب يتمثل في تلميذة واحدة من مجمل التلميذات الممتحنات من فصل9 ( إتحاد المعلمين) أما الممتحنات نظامي شكلن حضورا كاملا بالاضافة للالتزام التام بتوجيهات وزارة الصحة و اتباع التدابير الصحية داخل المركز( لبس الكمامة و إستعمال المعقمات و التباعد المجتمعي ) واعربت عن امتنانها لكافة الجهات الداعمة والجهود المقدرة للمراقبين و المراقبات بالمركز والاهتمام والمتابعة من قادة التعليم بالمحلية وامتدحت دور الشرطة الوطني في تامين عملية الامتحانات منذ انطلاقاته الثلاثاء الماضي .
من حانبه اشاد الأستاذ طارق السر عبدالقيوم مدير مركز النهضة بنين الأساسية بالإجراءات الصحية التي اتبعتها الجهات المعنية بالامتحانات مبينا ان عدد الغياب بالمركز 3 حالات بسبب انتقال اسرهم لولاية اخرى شاكرا السلطات الصحية بالولاية ووزارة التربية و التوجيه والمدير التنفيذي لمحلية الدمازين لحرصهم الكبير لانجاح العملية التعليمية فضلا عن دور الأباء و الأمهات و مجلس الآباء في تهيئة المركز.

سونا



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *