طب وصحة

دورة تنشيطية بالفاشر حول التشخيص المجهري للملاريا


– إفتتح المدير العام لوزارة الصحة والتنمية الاجتماعية بولاية شمال دارفور الدكتور مجتبى التجاني يوسف اليوم بالمعمل المرجعي للملاريا بالفاشر الدورة التنشيطية الاولى في التشخيص المجهري لمرض الملاريا والتي نظمتها إدارة مكافحة الملاريا ونواقل الامراض بالوزارة بالتعاون مع منظمة اليونيسيف وإستهدفت عدد خمسين من إختصاصي المختبرات الطبية العاملين بمستشفيات مدينة الفاشر .

واكد المدير العام لوزارة الصحة والتنمية الاجتماعية لدى مخاطبته المشاركين في الورشة ضرورة تجويد عمليات الفحص والتشخيص المعملي باعتبارها المدخل الصحيح للعلاج مؤكدا اهتمام الوزارة بتدريب وتأهيل منسوبيها وتمليكهم الخبرات التي تمكنهم من تجويد الخدمات الصحية المقدمة لإنسان الولاية.

من جهته اشار مدير الإدارة العامة للرعاية الصحية الاساسية عبد الله بشير ادم خلال مخاطبته الجلسة الإفتتاحية الى أهمية الدورة في التدريب والاستعداد المبكر لإختصاصي المختبرات الطبية لمجابهة امراض الخريف وإزالة اللبس حول ما يثار عن جودة التشخيص لمرضى الملاريا بالولاية.

الى ذلك جدد الدكتور ابوبكر آدم أحمد ممثل منظمة اليونيسيف استمرار دعم المنظمة لتدريب الكوادر الطبية ورفع قدرارتهم في المجالات التي تساهم في تحسين الخدمات الصحية المقدمة لمرضى الولاية.

وكان مدير إدارة مكافحة الملاريا بوزارة الصحة عبدالباسط ادم النور قد اكد ان تنفيذ الورشة جاء في إطار الخطة المتكاملة التي وصعتها إدارة الملاريا للاستعداد المبكر لمجابهة أمراض فصل الخريف خاصة مرض الملاريا مشيرا الى ان الدورة التدريبية تم تنظيمها بمشاركة عدد خمسين من اختصاصي المختبرات الطبية بمستشفيات الولاية، حيث ستستمر الدورة لمدة خمسة ايام.

سونا



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *