عالمية

نائب تركي لأردوغان: نحن في خطر.. نحذرك من “حرب ليبيا”


اتهم النائب عن حزب “الخير” التركي المعارض، أيدين عدنان سزكين، الاثنين، حكومة الرئيس رجب طيب أردوغان بجر البلاد إلى الحرب الداخلية في ليبيا.

وقال سزكين، في مؤتمر صحفي عقده بالبرلمان، إن الخطر يزداد تدريجيا في ليبيا، ورغم تحذيراتنا للحكومة، إلا أنها انخرطت كل قوتها في الحرب هناك، وهذا الوضع سيعرض تركيا لتهديدات خطيرة.

وأشار إلى أن قاعدة الوطية الجوية التي أعلنت تركيا أنها تؤسس فيها قاعدة جوية، تعرضت لهجوم أسفر عن خسائر كبيرة في المعدات.

وتساءل: “من الذي نفذ الهجوم؟”، مضيفا “إلى الآن لم يفصحوا عن ذلك، فقصف الوطية والتطورات التي تبعتها، أظهر وجود خطأ في حسابات الحكومة ووجود ثغرات معينة”.

وتابع: “القصف حال دون نشر طائرتنا في القاعدة، وقوض عملية سرت الجفرة، وأثبت حجم المخاطر التي نواجهها في ليبيا”.

وشدد على أن تفوق سلاح الجو للحلف، الذي يواجه تركيا وحكومة الوفاق هو مصدر قلق كبير في ليبيا.

وفي وقت سابق، أشار مدير إدارة التوجيه المعنوي بالجيش الوطني الليبي خالد المحجوب، في لقاء مع سكاي نيوز عربية، أن العالم والمنطقة يواجهان خطرا حقيقيا متمثلا في تنظيم الإخوان.

وأكد المحجوب أن تركيا تواصل نقل المرتزقة إلى الأراضي الليبية عبر طائرات شحن تركية ووسائل أخرى، مشددا في الوقت ذاته على استعداد الجيش الوطني لمواجهة أي تصعيد ميداني من جانب الميليشيات، والمرتزقة المدعومين من تركيا.

إذن باتت تركيا تسعى، وبشكل علني أمام أنظار المجتمع الدولي، للسيطرة على مقدرات ليبيا وتنفيذ أجنداتها في المنطقة، بدعم من السراج، الذي رمى خلف ظهره المصلحة العليا للشعب الليبي.

سكاي نيوز



تعليق واحد

  1. سكاي نيوز القذرة تعبدون حكامكم وتركتم عبادة الله انتم مشركون كفرة وهل الدنيا كلها باردوغان او بدون إردوغان ستسكت عليكم نهايتكم يأقوادين طبيعية وليس بأعمال إرهابية كما تسمونها ولكن بقدر الله تأكيدا فأنتم مجموعة من القوادين والعاهرات تجمعوا او جمعوا في دولة او دويلة او ماخور دعارة في كل شيء لتعبدوا حكامهم وتعتدوا علي الشعوب الاخري وزوالكم قريب وقد هرب منكم ار تشي الهندي هرب ببلايين الدولارات ولكنكم لم تهاجموه وهاجمتم إردوغان المسلم وتظنون ان الدنيا ستدين لكم؟ مصيركم واسركم الي قدر لن تهناوا ابدا فيه ليس بالدين فهو لا يخصكم ياقوادين ولكن بالعقل والمنطق كم عدد الشعوب التي تعاديكم؟ اليمن السودان سوريا ليبيا العراق المغرب ايران تونس الجزائر الصومال وحتي أمريكا التي يتحرر من الكلب ترامب قريبا ثم أوروبا وقد وهذا أغلب الاحتمال ستختفي عنكم لاسراءيل فأنتم لا قيمة لكم من اي شكل ونوع إذن لن تهناوا وانتظروا الحساب السفلة وهذه والله صفة لا سبة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *