اقتصاد وأعمال

الزكاة بشمال دافور تدشن برنامج فرحة العيد للمرضى والنزلاء


دشنت امانة ديوان الزكاة بولاية شمال دافور اليوم برنامج فرحة العيد والذى استهدف توزيع الدعم النقدي للمرضي وبعض العاملين بمستشفيات مدينة الفاشر، كما قام الديوان بتوزيع الاضاحي لنزلاء سجن شالا الاتحادي وسجن النزيلات والاحداث بدار التربية الشاملة بتكلفة كلية بلغت حوالي (2) مليون جنيه.

و أكد أمين ديوان الزكاة بالولاية بالانابة اسحق محمد احمد ان برنامج فرحة من البرامج الراتبة التى درجت الزكاة على تنفيذها سنوياً في عيدي الفطر والاضحى المباركين إحياءً لسنة التكافل الاجتماعي والتراحم في المجتمع خاصةً الفقراء والمساكين وذلك تنفيذاً لموجهات الامانة العامة لديوان الزكاة لتخفيف حدة الفقر.

وكشف اسحق في تصريح لـ(سونا) ان البرنامج اشتمل على محوري توزيع الدعم النقدي للمرضى بمستشفيات الفاشر التعليمي والفاشر التخصصي للنساء والتوليد الي جانب مستشفي الفاشر التخصصي للاطفال والفاشر جنوب والسلاح الطبي بالاضافة الى محور توزيع الاضاحي لنزلاء سجن شالا الاتحادي.

واضاف ان التكلفة الكلية لبرنامج فرحة العيد قد بلغت حوالي (2)مليون .

واثنى اسحق على المكلفين الذين اخرجوا زكاة اموالهم طواعية مما مكن الزكاة من تنفيذ العديد من البرامج والمشروعات للشرائح المستهدفة داعيآ في الوقت نفسه المكلفين الذين لم يخرجوا زكاة اموالهم بضرورة الاسراع في اخراجها حتي يتسنى للزكاة الوصول لاكبر عدد من المستحقين.

تعليقات فيسبوك


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *