اقتصاد وأعمال

لجنة للتقصي حول تصريف مياه الصرف الصحي في النيل الأبيض


كون المجلس الأعلى للبيئة والموارد الطبيعية برئاسه دكتور راشد مكي أمين عام المجلس لجنة فنية متخصصة تضم إدارة الرقابة بالمجلس بالتعاون مع المجلس الأعلى للبيئة والترقية الحضرية بولاية الخرطوم وعدد من الخبراء والمختصين وذلك لدراسة وتقصي الحقائق حول طبيعة ومصادر التلوث الذي لحق بمياه النيل الأبيض بسبب تصريف مياه الصرف الصحي بمنطقه كبرى الدباسين.
وقال دكتور راشد مكي أمين عام المجلس الأعلى للبيئة فى تنوير اعلامي مشترك ضم المجلس الأعلى البيئة والموارد الطبيعية والمجلس الأعلى للبيئة والترقية الحضرية حول تلوث مياه النيل الابيض براجع الصرف الصحي بولاية الخرطوم ، أن اللجنة اللمتخصصة التى تم تكوينها قامت بزيارة الموقع وأخذت عينات من.عدا مواقع حول مكان التلوث لإجراء إالاختبارات العلميه حتى يتم قياس درجة التلوث وطبيعته ومصادره.

وأوضح لسونا أن اللجن ستقوم باتباع المنهج الفني والتدابير المتفق عليها عالميا في هذا المجال مشيرا إلى أن نتائج الفحص أكدت وجود درجة عالية من التلوث من مصادر عديدة مما يستوجب المعالجة الفورية والسريعة.
وأوضح راشد أن اللجنة المكلفة قد فرغت من إعداد تقريرها والذي سيتم عرضه علي الجهات المختصة وذات الشأن المهنى لوضع الحلول المناسبة والتي سترفع إلى السلطات المختصة لتنفيذ توصيات اللجنة لعلاج المشكلة مؤكدا حرص المجلس على متابعة ومعالجة المخاطر التي تهدد صحة البيئة بالسودان .

وقال لابد من ألاهتمام بالبيئة والمحافظة عليها من.التلوث بكل مكوناته.
واكد راشد ضرورةتبني مفاهيم بيئيه جديدة وصدور قوانين وتشريعات تحافظ عليها وهو ماسيقوم به المجلس خلال الفترات القادمة بجانب الحملات التوعوية والتعلم والتي تبدأ من المدرسة والجامعة والمؤسسة والمجتمع.

سونا