اقتصاد وأعمال

وزارة المالية بالخرطوم: توضح مانسب إليها من قرار بتجميد الهيكل الراتبي


أصدرت وزارة المالية والاقتصاد والاستثمار بولاية الخرطوم توضيحاً حول مانسب إليها من قرار بتجميد العمل بالهيكل الراتبي الجديد جاء فيه: تصدرت الصحف الالكترونية خبراً بعنوان: “قرار صادم بتجميد العمل بالهيكل الراتبي الجديد” نسب الى وزارة المالية والاقتصاد والاستثمار ولاية الخرطوم بحسب صحيفة اليوم التالي عليه نوضح الاتي:

١. وزارة المالية الولائية ليست جهة مناط بها وفق الاختصاصات إجازة أو تجميد هياكل الرواتب والأجور للعاملين بالدولة إذ هذا الأمر شأن اتحادي ..

٢. الخطاب الصادر إلى هيئة مياه ولاية الخرطوم جاء بناءا على استفسار منهم حول كيفية صرف استحقاق علاوتي بدل اللبس والبديل النقدي للإجازة السنوية ..

٣. كافة وحدات ولاية الخرطوم تم صرف مرتباتها بالهيكل الراتبي الجديد عدا العلاوتين المذكورتين ..

٤. من المعلوم أن الهيكل الراتبي الجديد بدأ تنفيذه في شهر أبريل الماضي وعلاوتا بدل اللبس والبديل النقدي للإجازة السنوية تم صرفهما في يناير الماضي أي قبل تطبيق الهيكل الراتبي الجديد واستحقاقهما يحين في العام القادم أي في شهر يناير ٢٠٢١م لانهما علاوتان سنويتان تصرفان في أول العام دفعة واحدة .. ولكن بعض الولايات تستلم جزء من تمويلهما من وزارة المالية الاتحادية دفعة واحدة في يناير لكل العام إلا أنها تقسمهما على ١٢ شهراً وتصرفهما شهرياً نسبة لانسياب الايرادات خلال العام لتغطية النسبة المئوية الملزمة بها الولايات.

الخرطوم: (كوش نيوز)