سياسية

جامعة أم درمان الإسلامية تشارك في بحث علمي لعلاج الكورونا بأندونيسيا


تشارك جامعة أم درمان الإسلامية ممثلة في البروفيسور هاطل هاشم الكمالي الأستاذ بكلية العلوم والتقانة وعميدها السابق في الثالث عشر من أغسطس الجاري في بحث علمي لعلاج مرض الكورونا تحت إشراف معهد صحة البيئة بمدينة باندونق بأندونيسيا.
.. هذا وقد أكد البروفيسور هاطل أن عنوان بحثه هو مساهمة الطب الشعبي السوداني في مكافحة كوفيد ١٩..

ويتلخص الموضوع في إلقاء الضوء على كيفية مساهمة الطب الشعبي في السودان في تخفيف حدة أو معالجة كثير من الأمراض الفيروسية والبكتيرية والفطرية بإستخدام بعض الأعشاب التي ثبت علميا أنها خافضة للحرارة والالتهابات بالإضافة لعلاج الصداع مثل القرض والكركدي والحرجل وبصل التوم وأم قليقلة والسمسم وكذلك بعض أعشاب مقويات المناعة مثل القضيم وكل أنواع الفواكه وأيضا الأعشاب التي تحتوي على مضادات الأكسدة والزبادي والعصائر الطبيعية ممايؤكد أن الثقافة الصحية الشعبية في السودان ساعدت كثيرا في محافظة السودانيين على صحتهم وعدم تعرضهم لمرض الكورونا.

.. هذا وتتمنى إدارة الجامعة للبرفيسور هاطل التوفيق في هذه المشاركة العلمية القيمة وتدعو كل الأساتذة إلى الاهتمام بالبحث العلمي الذي يصب في خدمة البلاد والعباد وتساعد الجامعة في أخذ موقعها الطليعي من بين الجامعات العالمية المتطورة في مجال البحوث والاختراعات العلمية بإذن الله تعالى.



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *