طب وصحة

صحة الخرطوم تواصل فحص كوفيد ١٩ بالأندية الرياضية


أعرب المهندس نصر الدين أحمد حميدتي نائب رئيس مجلس إدارة الاتحاد السوداني لكرة القدم رئيس اللجنة المالية والتسويق والتلفزة ، شكره لوزارة الصحة الولائية على تعاونها الكبير، واللامحدود معهم في مواصلة إجراءات الفحص الخاص بكوفيد19.

وكانت البداية بكلية المنتخب الوطني الأول يوم 17 يوليو من العام الحالي 2020م، ومن ثم تواصل بأندية العاصمة الـ(6) في الدوري الممتاز والمرحلة المشتركة المؤهلة إليه.

وأضاف حميدتي ان الأندية هي ( الهلال ، المريخ، الخرطوم، الأهلي – توتي، وودنوباوي ) وعقب إكمال أندية العاصمة، تم اليوم السبت 8 أغسطس في أكاديمية تقانة كرة القدم بالخرطوم2، مواصلة العمل بناديي الهلال والمريخ الفاشر، في إستهلال لفحص أندية الولايات، وسيتواصل العمل إلى حين إكمال الفحوصات الخاصة بكل المنظومة الكروية قبل إستكمال الموسم الكروي الذي تقرر بدايته يوم 14 أغسطس الحالي.

وقال المهندس نصرالدين حميدتي ، إن وزارة الصحة الولائية “محل إحترام وتقديرغير قابل لأي مزايدة في الناحية الفنية، ويعضدوا بحملهم كامل الثقة تجاه الوزارة، مجدداً عميق الشكر لهم على هذا العمل الإنساني في المقام الأول بعيداً عن أي تقاطعات رياضية كانت أم خلافها.

وتمنى نصرالدين حميدتي النأي عن الشائعات والسعي لإثارة الفتن في مرحلة تتطلب التوحد والعمل سوياً من أجل تجاوز تداعيات فايروس كورونا، متمنياً ان يكون التوفيق حليف الجميع من أجل إحقاق الحق والمضي قدماً فيما ينفع الناس بعيداً عن الانتصارات الشخصية بمعزل عن الدوافع الوطنية التي تراعي مصلحة البلاد في المقام الأول .

يذكر ان اللجنة المالية والتسويق والتلفزة هي المشرفة من جانب الاتحاد على إجراءات الفحص الطبي من فايروس كورونا للأندية قبل استئناف النشاط الكروي لاستكمال الموسم الحالي.

سونا