اقتصاد وأعمال

أصحاب المخابز بالخرطوم يهددون بالتوقف عن العمل


هدد أصحاب المخابز في ولاية الخرطوم، بالتوقف عن العمل حال حدوث أي زيادات جديدة في أسعار الدقيق، بعد تكليف شركة الأمن الغذائي بتوزيع الدقيق بمحلية الخرطوم.

وانتقد تجمع أصحاب المخابز بالولاية، قرار وزارة الصناعة والتجارة الولائية بتحويل توزيع الدقيق من نظام الموزعين القديم إلى الشركة.
واتهم التجمع في بيان أمس الشركة بأنها تتبع للنظام البائد، وقطعوا بفشل تجربتها السابقة في توزيع الدقيق المستورد.

وقال البيان إن ما ظل أصحاب المخابز يحاربونه لفترة ثلاثين عاماً أصبح واقعاً الآن. وأكدوا إن الشركة الموزعة ستعمل على رفع أسعار الدقيق بعد وصوله المخبز من (535) إلى (630) جنيه.
ونوه إلى أن أي زيادة في أسعار الدقيق سيترتب عليها توقف المخابز بالولاية.

ومن جهتها أوضحت وزارة الصناعة والتجارة ان قضية توزيع وترحيل الدقيق المدعوم هو شأن ولائى بموجب قرار وزير الصناعة والتجارة الاتحادى والقاضى بالغاء نظام الوكلاء، وأضاف التوضيح بدأت وزارة الصناعة والتجارة ولاية الخرطوم فى تطبيق هذا القرار فعليا اليوم السبت ٨اغسطس ٢٠٢٠بتوزيع الدقيق بمحلية الخرطوم بعد التنسيق وموافقة محلية الخرطوم وعملت الوزارة على توزيع الدقيق من خلال شركة الخرطوم للامن الغذائى وهي شركة حكومية مملوكة لولاية الخرطوم ويساهم فيها كل من وزارة المالية بولاية الخرطوم ووزارة الصناعة والتجارة والبنك الزراعي.

وقال البيان التوضيحي انتهت عمليات التوزيع أمس بتوزيع اجمالى ٥٣٠٠ جوال بنقص عن الحصة الاجمالية لمحلية الخرطوم والبالغة ٦٨٤٠ بسبب عدم التوزيع لعدد ٢مطحن سيتم توزيعها مع حصة اليوم الاحد وقد تم تسليم الدقيق لاصحاب المخابز بسعر ٦١٠ جنيه شامل التنزيل,
وأكدت وزارة الصناعة والتجارة على حرصها على توزيع الحصص بما يضمن وصوله الى المواطنين فى محلية الخرطوم .

الخرطوم: شذى الشيخ
صحيفة الجريدة



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *