طب وصحة

تقلل من “النوبات القلبية والسكتات الدماغية”.. “الشطة الحمراء” منجم فوائد لجسمك في حالة واحدة


كشفت تقارير عن فوائد عدة للفلفل الأحمر المطحون تبدأ من القلب مرورا بالمعدة وصولا إلى الجهاز المناعي.

وذكر موقع “هيل إيتنغ” المختص في شؤون التغذية، أن الفلفل الأحمر الحار يحتوي على مادة كيميائية تسمى “الكابسيسين”، التي تمنح النبات مذاقه الحارق، علما أن له فوائد كثيرة لصحة الإنسان في حال تم تناوله بشكل معتدل.

وقال المختصون إن الفلفل الأحمر المطحون يمكن أن يهدئ المعدة المضطربة، كما أنه يقلل من خطورة القرح، وذلك على عكس ما يعتقد كثيرون من أنه قد يهيج المعدة ويزيد من قرحتها.

وبحسب المعاهد الوطنية للصحة في الولايات المتحدة فإن مادة الكابسيسين لا تحفز بل تثبط إفراز الأحماض، وتنشط إفرازات المخاط والقلويات، وتدفق الدم المخاطي المعدي، الذي يساعد في الوقاية من القرحة والشفاء منها.

ويساعد رش الفلفل الأحمر المطحون فوق أطباق الطعام، لا سيما أثناء الفطور، في تعزيز نبضات القلب، إذ يقلل من نسبة الكوليسترول في الدم والدهون الثلاثية وتراكم الصفائح الدموية مع زيادة قدرة الجسم على إذابة الفيبرين، وهو مادة أساسية في تكوين الجلطات.

من جهتها، أكدت مؤسسة جورج ماتيلجان المختصة في التغذية الصحية، أن الفل الأحمر الحار يمكن أن يساعد في التقليل من أمراض القلب والأوعية الدموية، كما يساهم في خفض خطر الإصابة بالنوبات القلبية والانسداد الرئوي والسكتة الدماغية.

صحيفة المرصد



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *