اقتصاد وأعمال

نهر النيل تستهدف زراعة 770 ألف فدان للموسم الشتوي


عقدت غرفة الاستعداد للموسم الشتوي بولاية نهر النيل اليوم اجتماعها الأول برئاسة المهندس صالح عبده سعيد رئيس دائرة الزراعة بالإنابة بالولاية ، بحضور قيادات الزراعة بالرئاسة والمحليات والمشاريع الزراعية على مستوى الولاية.

واستمع الاجتماع الي تقارير مفصلة من المحليات تحمل في مجملها المساحات التأشيرية للمزروعات الشتوية وفق الخطة الاستراتيجية للوزارة. وبلغت المساحة المستهدفة للولاية (770) ألف فدان للعديد من المحصولات من أبرزها القمح بمساحة (75) ألف فدان و (100) ألف فدان لكل من الأعلاف والبرسيم (85) ألف فدان بصل (60) ألف فدان لكل من الفول المصري والبطاطس (20) ألف فدان للذرة الشامي و(75) ألف فدان للخضروات بجانب المحصولات الشتوية الأخرى.
وأكد صالح عبده استعداد الوزارة بمختلف إداراتها لتحضيرات الموسم الشتوي وتذليل كافة العقبات والتحديات التي تعتري سير بعض المشاريع الزراعية و أشاد بالمشاريع الرائدة بالولاية التي اكتملت بها عمليات التأهيل عبر صندوق نقل التقانة في الموسم المنصرم.

وقال محمد أبوالقاسم مدير نقل التقانة ان عمليات التأهيل تمت بصورة كاملة في بعض المشاريع بينما شارف على الاكتمال في البعض الآخر وتوقف في بعضها نسبة لظروف الفيضان معلناً عن توفير الآليات الزراعية للعمليات التحضيرية بالتنسيق بين الوزارة والمحليات والصندق وأشار الى ضرورة توفر الجازولين لإنسياب الموسم دون عقبات مما يؤدي الى إستقرار العملية الزراعية وزيادة الإنتاج وتحقيق إنتاجية عالية

سونا



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *