اقتصاد وأعمال

البنك الفرنسي السوداني يستعرض نتائج أعماله للسنة المالية للعام 2019م


دعا الإجتماع العام العادي الـ(52) للجمعية العمومية للمساهمين في البنك الفرنسي السوداني الذي عقد صباح اليوم بقاعة الصداقة ، الى ضرورة إجازة تقرير مجلس الإدارة للعام ٢٠١٩م والخاص باعتماد القوائم المالية والتدفقات النقدية للسنه المالية ٢٠١٩م.
كما أجاز الإجتماع تقرير المراجع الخارجي للاستشارات المالية وتقرير هيئة الرقابة الشرعية للعام ٢٠١٩ م بالاضافة الى اجازة تقرير المستشار القانوني وتوزيع أسهم مجانية بنسبة 82٪ من صادر الأرباح والبالغة (225) مليون جنيه لتكملة رأس المال المدفوع بجانب تفويض مجلس الإدارة لاختيارالمراجع القانوني.
من جهته أكد السيد عبدالخالق السماني مدير عام البنك السوداني الفرنسي تقديم كافة الخدمات للمساهمين ،مشيدا بتعاون المساهمين واطروحاتهم من أجل النهوض بالبنك ، كما أشاد بتحقيق إنجازات تقارير المراجع القانوني وهيئة الرقابة الشرعية عن إلتزام البنك بتطبيق المعاملات المصرفية ، واتخاذ ما يلزم من إجراءات لحفظ حقوق المودعين والمساهمين .

وقال السيد طه على البشير رئيس مجلس إدارة البنك الفرنسي السوداني ” ينعقد هذا الإجتماع والبلاد مقبلة على تحديات كبيرة في كافة المجالات والأنشطة واحساس إيجابي بالتقدم لمستقبل أفضل رغم الصعاب التي تواجه عملية السلام والإصلاح السياسي والاقتصادي ” . واستعرض سيادته نتائج أعمال البنك للسنة المالية للعام 2019م والتي شملت ارتفاع اجمالي الموجودات من 9.6 مليار جنيه الى 11.8مليار جنيه بنسبة 23٪حيث ارتفع اجمالي الدخل بعد خصم حقوق اصحاب ودائع الاستثمار من (463) مليون جنيه الى (904) مليون جنيه ، و أشار ارتفاع رأس المال من 14.5٪الى 17.5٪ ، كما ارتفع اجمالي حجم الودائع والهوامش من 8 مليار جنيه الى 10مليار جنيه بنسبة زيادة 22٪ وارتفع حجم التمويل الممنوح من 3.1٪مليار جنيه الى 4.1٪مليار جنيه بنسبة 55٪.
وكشف طه عن خطط عمل ومنهج طموح لتحقيق أهداف البنك من تقديم خدمات في التقنية المصرفية وتأهيل وتدريب وإنشاء المزيد من نقاط البيع والانتشار.

سونا



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *